بعد أيام من الحر الشديد..تحذير من سقوط أمطار كثيفة وعواصف رعدية ببريطانيا

الثلاثاء، 30 يوليو 2019 01:09 م
بعد أيام من الحر الشديد..تحذير من سقوط أمطار كثيفة وعواصف رعدية ببريطانيا تقلب شديد فى الطقس فى بريطانيا
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد أقل من أسبوع من موجة الحر الشديد التى تعرضت لها بريطانيا وأوروبا، والتى سجلت أرقاما قياسية لم تشهدها القارة العجوز من قبل، حذرت هيئة الأرصاد فى بريطانيا من عواصف رعدية يمكن أن تتسبب فى فيضانات وتعطيل السفر فى أغلب مناطق إنجلترا وويلز هذا الأسبوع.

 وأصدرت الأرصاد الجوية تحذيرات بشأن السفر من وقوع عواصف رعدية فى مناطق كبيرة من المملكة المتحدة يومى الثلاثاء والأربعاء. ويمكن أن تتسبب الأمطار الكثيفة فى مخاطر فيضانات لبعض المنازل والمحلات مع إغلاق بعض لطرق وإلغاء خدمات القطارات والحافلات.

 

 وحذر مسئولو الأرصاد من أن الأمطار الثقيلة والعواصف الرعدية ستسمر فى الانتشار فى منطقة الشمال الشرقى عبر إنجلترا وويلز، مع زيادة تكرار هطولها على مدار اليوم. وقالت إندبندنت إن مخاطر حدوث فيضان مفاجئ سيكون صدمة لكثير من الأشخاص بعد موجة الحر القياسية التى اكتسحت البلاد الأسبوع الماضى.

 

 وكانت بريطانيا قد شهدت أحر يوم فى تاريخها حيث سجلت درجات الحرارة 38.7 درجة مئوية لتحطم الرقم السابق الذى تم تسجيله فى 38.5 مئوية فى عام 2003.

 

 ورغم ذلك، فإن الأرصاد الجوية فى بريطانيا تقول إن الأوضاع غير المستقرة ليست غير معتادة فى هذا الوقت من العام، وإن كانت الأمور ستختلف بشكل كبير فى الأسابيع المقبلة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة