بريطانيا: نشحذ جهودنا استعدادا لاحتمال "بريكست" دون اتفاق

الإثنين، 29 يوليو 2019 10:19 ص
بريطانيا: نشحذ جهودنا استعدادا لاحتمال "بريكست" دون اتفاق وزير الخارجية البريطانى دومينيك راب
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير الخارجية البريطانى دومينيك راب اليوم الاثنين إن بلاده تشحذ جهودها استعدادا لاحتمال الخروج من الاتحاد الأوروبى دون اتفاق وستكون جاهزة للانسحاب منه يوم 31 أكتوبر بأى شكل.

وقال راب، وهو من المعروفين بدفاعهم المستميت عن الخروج من التكتل، إنه ينبغى حذف الترتيب "غير الديمقراطى" الخاص بأيرلندا من اتفاقية الانسحاب.

وأضاف راب لهيئة الإذاعة البريطانية (بى.بى.سى) "نريد اتفاقا جيدا مع الشركاء والأصدقاء فى الاتحاد الأوروبى لكن هذا ينبغى أن يتضمن إلغاء الترتيب غير الديمقراطى الخاص بأيرلندا".

وتابع "ما أصدر رئيس الوزراء تعليمات بشأنه وما وافقت عليه الحكومة هو شحذ هذه الاستعدادات".

وأشار وزراء أمس الأحد إلى أن الحكومة افترضت أن الاتحاد الأوروبى لن يعيد التفاوض على اتفاق الخروج الذي توصل إليه مع رئيسة الوزراء السابقة تيريزا ماى والذى يعارضه رئيس الوزراء الحالى بوريس جونسون وأنهم يكثفون الاستعدادات للخروج من التكتل في 31 أكتوبر دون اتفاق.

وقال النائب المحافظ أوليفر لتوين، وهو من المعارضين للخروج من الاتحاد دون اتفاقية انتقالية، لراديو هيئة الإذاعة البريطانية (بى.بى.سى) إن نوابا سيسعون لمنع الخروج دون اتفاق لكن لم يتضح ما إذا كان البرلمان سيتمكن من درء مثل هذا السيناريو.

وأضاف "أتقبل فكرة أننا ربما لا نتمكن من (منع الخروج دون اتفاق)".

وتابع "لا يمكن لأحد معرفة إن كنا سنتمكن من الحصول على تأييد أغلبية في البرلمان لشيء آخر بخلاف الخروج دون اتفاق في اللحظات الأخيرة، إذا لم تتوصل هذه الحكومة إلى اتفاق في نهاية المطاف".

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة