أكرم القصاص - علا الشافعي

فوائد الحلبة تقوية الجهاز المناعي

الأربعاء، 03 يوليو 2019 03:00 ص
فوائد الحلبة تقوية الجهاز المناعي الحلبة تقوى الجهاز المناعى - أرشيفية
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الحلبة تعد من أشهى أنواع التوابل المشهورة في العديد من البلدان، والتى ينصح بتناولها بشكل دائم للحصول على فوائدها العديدة، فهي كنز غني بجميع ما يحتاجه الجسم من عناصر مهمة كمضادات الأكسدة والحديد والماغنسيوم والألياف والبروتين والنحاس، وجميعها عناصر مهمة بالإضافة إلى فيتامين "ب".

وخلال الأسطر القادمة سنتعرف على أبرز وأهم الفوائد الصحية لتناول الحلبة سواء كان مشروب أو تناولها في الطعام، وذلك وفقا لموقع "webmed" الطبي.

 

فوائد الحلبة

- نظرا لاحتواء الحلبة على نسبة عالية من الألياف فهذا يجعلها من المشروبات أو التوابل التي تعمل على التقليل من الإصابة بأى مشاكل فى الأمعاء، والجهاز الهضمي والمعدة، وهذا يجعلها من المشروبات المهمة لصحة المعدة، ولذا لا تتردد في تناولك لها بأي شكل من الأشكال، وتناولها باستمرار للحصول على معدة وأمعاء جيدة.

- هل تعلم أن تناول لمشروب الحلبة، أو تناولها كطعام يعد من الأطعمة القوية والجيدة التي تعمل علي تقوية الجهاز المناعى فى الجسم والحد من التعرض لأى مشاكل فيه، ولذا تناولك له يحميك بكل طرق، فلا تتردد في تناولك لهذا المشروب المهم.

- يعد من المشروبات أو الأطعمة المهمة في الحد من الإصابة بمرض السرطان، وهذا الأمر يرجع إلى احتواء الحلبة على نسبة قوية من مضادات الأكسدة الهامة لك ولجسمك.

-يعد من المشروبات المهمة فى الحصول على جميع العناصر التى يحتاجها الجسم، ولذا يتعبر من الأطعمة المميزة والمهمة لصحة المرأة المرضعة، حيث إنه يساهم بشكل كبير فى  إدرار الحليب في الثدي.

- الحلبة من التوابل المهمة في الحفاظ على صحة الجسم من الإصابة بالكولسترول الضار، والسكر، فهي تعمل على تنظيم هذا الأمر بشكل كبير.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة