بالبيتزا.. منة قررت تعتمد على نفسها وتقف على عربية بعد التخرج.. "صور"

الأربعاء، 03 يوليو 2019 06:30 م
بالبيتزا.. منة قررت تعتمد على نفسها وتقف على عربية بعد التخرج.. "صور" منة عماد
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينتظر الكثير من الشباب الحصول على الشهادة الجامعية، ثم البحث عن وظيفة مناسبة لمؤهلاته العلمية فى مختلف المؤسسات والشركات المختلفة، وقد ينتهى بحثه دون الحصول على أى نتيجة، ليشعر بالملل ويندب حظه وينتظر فى طابور البطالة، لكن منة عماد البالغة من العمر 22 عامًا من محافظة بورسعيد، والطالبة فى السنة النهائية بمعهد حاسبات ومعلومات، لم تنتظر التخرج وبدأت مشروعها وهى مازالت طالبة.

منة عماد6
 

تتحدث منة، عن مشروعها الصغير وهو عربة صغيرة لبيع البيتزا ومخبوزات أخرى، قائلة: "فكرت منذ ثلاث سنوات في البدء بمشروع صغير خاص بى، ففكرت في أول الأمر، بشراء عربة صغيرة لبيع الساندويتشات، لكن واجهت أعتراضى من أهلى مثل "إزاى هتقفى فى الشارع تبيعى ساندويتشات، وتقلى وتحمرى فى الشارع".

وأضافت :" بسبب أعتراض أهلى، فكرت فى بيع شىء أخر، وهو بيتزا وتحضيرها فى المنزل وتسخينها فى الميكروويف، ثم طورت عملى، بعد ذلك وبدأت فى إعداد توستات".

منة عماد (4)
 
منة عماد (1)

لم يكن الأمر سهل على منة، بل واجهت بعض الصعوبات والتى أشارت إليها قائلة:" واجهتنى بعض الصعوبات منها البلدية، وكما إننى لا أستطيع الحصول على كهرباء لإضاءة العربة، لأنها ممنوعة من الوقوف فى الشارع، لكن بالبحث عثرت على مكان بيوقف مثل هذه العربات بإيجار شهرى، والحمد لله أستقريت هناك، وبدأت الزباين تعرفنى، وتشترى منى".

وأنهت منة حديثها عن أمنيتها الوحيدة، قائلة :"نفسى في المستقبل أفتح محل كبير و سعيت لتحقيقه، لكن اكتشفت إننى بحاجة لتكلفة مادية كبيرة، لذلك أجلت هذه الخطوة للمستقبل إن شاء الله".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة