خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

محافظ بورسعيد وقيادات "الصحة" يتفقدون الوحدات الصحية بمنظومة التأمين الصحى الجديدة

الأربعاء، 03 يوليه 2019 03:56 م
محافظ بورسعيد وقيادات "الصحة" يتفقدون الوحدات الصحية بمنظومة التأمين الصحى الجديدة اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد
بورسعيد – السيد فلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفقد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، وقيادات وزارة الصحة، ظهر اليوم، عددًا من المنشآت الطبية بالمحافظة لمتابعة التشغيل التجريبي لمشروع التأمين الصحي الشامل الجديد.

 

وبدأ محافظ بورسعيد، وقيادات وزارة الصحة جولتهم بتفقد مركز طب أسرة الجوهرة، وتعرفوا على آراء المواطنين في المنظومة الجديدة، حيث أشادوا بها وبسهولة إجراءات التسجيل وفتح الملفات، طالبين منهم إيصال رسالة شكر للرئيس عبدالفتاح السيسي على الخدمات الطبية المقدمة بالتأمين الصحي الشامل الجديد في محافظة بورسعيد.

 

كما تفقدوا وحدة طب أسرة عثمان بن عفان واطلعوا على الملفات التي قام المواطنون بفتحها في الوحدة، موجهين الشكر للفرق الطبية والقائمين على التسجيل وفتح ملفات الأسرة على الجهد الكبير الذي يبذلونه، كما تابعوا دورة المريض داخل الوحدة، وطرق ونظم الإحالة إلى المستشفيات.

 

كما تفقد اللواء عادل الغضبان ومرافقوه، وحدة عمر بن الخطاب حيث قاموا بشرح وتوضيح مزايا المنظومة الجديدة للمواطنين، الذين أبدوا سعادتهم بالتجهيزات الموجودة بالوحدة ومستوى الخدمة الطبية التى تقدم لهم.

 

كما تفقدوا أيضًا وحدة صحة الكويت وشرحا لبعض المواطنين المقصود بالإحالة بين الوحدات الصحية والمستشفيات، كما تم اصطحاب مريض يعانى من مضاعفات فى العين إلى مستشفى الرمد، لتقديم الخدمة الطبية له، وفور وصوله إلى مستشفى الرمد تم تجهيزه لإجراء الجراحة اللازمة له، حيث أشاد المريض بحجم التطوير والتغيير بعد أن كان متخوفًا من الفكرة السلبية عن المستشفى التى اكتسبها فى السنوات السابقة، مؤكدًا أن الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين أصبحت تتغيير إلى الأفضل برؤية قيادة حكيمة هدفها خدمة المواطن المصرى.

 

ووجه مسئولى وقيادات وزارة الصحة ومحافظ بورسعيد، بزيادة أعداد مدخلى البيانات بجميع وحدات طب الأسرة بمحافظة بورسعيد لاستيعاب الإقبال الكثيف من المواطنين وحرصهم على الانضمام للمنظومة الجديدة، وفتح ملف طب الأسرة، وإجراء الكشف الطبى المجانى والذى يتم لجميع المواطنين المقبلين على الانضمام للمنظومة الجديدة.

 

كما تفقد محافظ بورسعيد مستشفى النساء والتوليد بالمصح البحري،  والتي تعد أول مستشفي يتم تسجيلها ضمن المستشفيات التى سيتم اعتمادها من خلال هيئة الرقابة والاعتماد والجودة بالتأمين الصحي الجديد، كما حرص على تفقد أقسام المستشفى، خاصة قسم حضانات الأطفال والذى يشمل 15 حضانة، للتأكد من تقديم الخن دمة الطبية على أعلى مستوى، مشيدة بالخدمة الطبية المقدمة للأطفال حديثى الولادة، كما تفقد محافظ بورسعيد، مستشفى الرمد.

 

وأكد محافظ بورسعيد أنه أجريت اليوم عمليتى زرع قرنية لأول مرة فى محافظة بورسعيد، ومدن القناة وذلك ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد، مضيفا أن المستشفى تقدم خدمات طبية غير مسبوقة فى المحافظة ومدن القناة وفقًا لأعلى معايير الجودة.

 

وانطلقت منظومة التأمين الصحى الشامل الجديدة فى بورسعيد،  فى الأول من يوليو الجارى، فى 7 مستشفيات هى، مستشفى الحياة (بورفؤاد العام) والسلام (بورسعيد العام) والتضامن ويضم لأول مرة قسما للأورام للكبار ومستشفى النساء والولادة ومستشفى النصر التخصصى للأطفال وبه قسم للأورام وآخر لأمراض القلب تحت إشراف العالم المصرى الكبير الدكتور مجدى يعقوب ومستشفى الزهور التخصصى للجراحة والمبرة علاوة على 20 وحدة صحية، كمرحلة أولى على أن ينضم 12 واحدة للمنظومة فى المرحلة الثانية.

 

ومن المقرر أن تتحمل الدولة الاشتراكات عن غير القادرين، وسيتم خلالها تقديم خدمات طبية ذات جودة عالية مطابقة للمعايير القومية المصرية.

 

وتمثل الوحدات الصحية العمود الأساسى لمنظومة التأمين الصحى الشامل، وذلك لانه من خلالها سيتم تحويل المريض إلى المستشفيات ثنائية الخدمة أو ثلاثيتها على حسب تشخيص الطبيب المتخصص بالوحدة.

 

وتعد منظومة التأمين الصحى الشامل الجديدة، فى بورسعيد، حلم أنتظره المصريون كثيرًا، للحصول على خدمة طبية بمواصفات عالمية في جميع التخصصات باشتراكات رمزية وتتحمل فيها الدولة تكلفة علاج لغير القادرين، وتنطلق مرحلتها الأولى اليوم بمحافظة بورسعيد وتغطي جميع المحافظات خلال خمس سنوات.

 

وبدأ من الإثنين الما وحتى الأول من سبتمبر، فى تسجيل المواطنين بمحافظة بورسعيد وتحصيل الاشتراكات، بمقر الوحدات الصحية أو وحدات الرعاية الأولية لفتح الملفات الطبية للمواطنين المنتفعين بالخدمة فى أرجاء المحافظة على أن يقوموا بعمل كشف طبى شامل للتعرف على التاريخ المرضى لهم وتسجيل البيانات كاملة.

 

ويبلغ عدد المنتفعين بمنظومة التأمين الصحى الجديدة فى محافظة بورسعيد 920 ألف مواطن، ويستغرق التسجيل فى المنظومة الجديدة شهرين وبعد انتهاء الشهرين بداية من إطلاق المشروع اليوم سيتم تسليم المستشفيات والوحدات الصحية كاملة لهيئة الرعاية الطبية المسؤلة بموجب القانون عن تقديم الخدمة فى المنظومة الجديدة.

 

وتتولى وزارة الصحة إدارة الفترة الانتقالية وهى فترة التشغيل التجريبى خلال شهر يوليو وأغسطس المقبلين، وبعدها سيتم تسليم الوحدات والمستشفيات إلى هيئة الرعاية الصحية، حيث يوجد 3 مستويات للرعاية الطبية للمنتفعين وهم وحدات الرعاية الأولية والخدمات الثنائية والترشلى كير.

 

ومن المقرر أن يسدد كل مريض فى منظومة التأمين الصحى الشامل الجديدة، بموجب نصوص القانون 100 جنيه كمساهمة عن كل زيارة منزليه يقوم بها فريق التأمين الصحى للمريض ويتم سداد 10 % بحد أقصى ألف جنيه عند صرف الدواء ماعدا الأدوية المتعلقة بالأمراض المزمنة فإنها تصرف مجانًا كما يتم سداد 10 % من إجمالى القيمة بحد أقصى 750 جنيهًا عند الإشاعات الطبية والمعملية وذلك غير المرتبطة بالأمراض المزمنة كما يتم سداد 5 % بحد أقصى 300 جنية للمرة الواحدة فى الأقسام الداخلية للمستشفيات ماعدا الأمراض المزمنة ما يعنى أن الكشف والعلاج للمصابين بأمراض مزمنة مجانًا 100%


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة