أكرم القصاص - علا الشافعي

للمرة الأولى بالمستشفيات الحكومية ببورسعيد.. إجراء أول عملية زرع قرنية و3 زراعة قوقعة و4 قساطر قلبية ضمن منظومة التأمين الصحى الجديد.. "الصحة": مناخ الاستثمار الصحى بمصر سيصبح أكثر جذبا.. و"الغضبان": نقلة كبيرة

الأربعاء، 03 يوليو 2019 03:06 م
للمرة الأولى بالمستشفيات الحكومية ببورسعيد.. إجراء أول عملية زرع قرنية و3 زراعة قوقعة و4 قساطر قلبية ضمن منظومة التأمين الصحى الجديد.. "الصحة": مناخ الاستثمار الصحى بمصر سيصبح أكثر جذبا.. و"الغضبان": نقلة كبيرة إجراء أول عملية زرع قرنية و3 زراعة قوقعة و4 قساطر قلبية ضمن منظومة التأمين الصحى الجديد
بورسعيد - السيد فلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

للمرة الأولى بالمستشفيات الحكومية تم إجراء أول عملية زرع قرنية و3 عمليات زراعة قوقعة و4 قساطر قلبية ضمن منظومة التأمين الصحى الجديد ببورسعيد، اليوم الأربعاء.

وتفقد وفد من وزارة الصحة رافقة اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد صباح اليوم الأربعاء، مستشفى النصر التخصصى للأطفال لمتابعة التشغيل التجريبى لمنظومة لمشروع التأمين الصحى الشامل الجديد.

وقالت وزارة الصحة إن كافة الخدمات الطبية والتشخيصية والعلاجية موجودة الآن فى المنشآت الطبية بمحافظة بورسعيد، وتقدم على أعلى مستوى، مشيرةً إلى أن تكاتف مؤسسات الدولة مع منظمات المجتمع المدني والمنظمات الدولية سيحقق طفرة صحية، وفقاً لرؤية القيادة السياسية وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى بتقديم أفضل رعاية طبية للمواطنين بالمنظومة الجديدة.

ودعت وزارة الصحة فى بيان اليوم مواطني محافظة بورسعيد للتوجه إلى الوحدات الصحية لفتح الملفات والتسجيل وعمل الفحوصات اللازمة و التى تجرى بالمجان، وذلك خلال مرحلة التشغيل التجريبى للمنظومة و التى بدأت يوم 1 يوليو وتستمر حتى 1 سبتمبر المقبل، إضافةً إلى التعرف على طرق سداد الاشتراكات، مؤكدةً أن الدولة تكفل غير القادرين في المنظومة الجديدة.

وتفقد الوفد أقسام المستشفى المختلفة ومنها وحدة مجدى يعقوب للقلب والمجهزة بأحدث الأجهزة الطبية، وأقسام الأشعة المختلفة، ووحدة الرنين المغناطيسي، كما حرصت على زيارة بعض المرضى من الأطفال للاطمئنان على حالتهم الصحية متمنيةً لهم الشفاء العاجل، فيما أشاد المواطنين بالخدمة الطبية المقدمة لهم بالمنظومة الجديدة، مؤكدين أن المستشفي تقدم لهم كافة سبل الراحة والرعاية الطبية.

وذكرت وزارة الصحة أن مستشفى النصر تجرى اليوم  3 عمليات زراعة قوقعة و4 عمليات قسطرة قلبية منها حالة تم تحويلها أمس من الوحدة الصحية ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد، موضحة أن مثل هذة العمليات كانت لا تجري بالمحافظة وكانت المرضى تتكبد مشقة السفر خارج المحافظة لإجراء هذة الجراحات الدقيقة، الأمر الذى وفرته المنظومة الجديدة.

ونفت الوزارة ما تم تداوله بأن هذه التوأمة بين القطاع الخاص والمستشفيات الحكومية هى خصخصة للمستشفيات الحكومية، ومؤكدة ان التوأمة مع المستشفيات الخاصة الغرض منه المساهمة فى وضع نظم تشغيل المستشفيات وفقا لأعلي معايير الجودة.

 وأكدت وزارة الصحة أن الفترة القادمة ستشهد متابعة دقيقة لتقديم الخدمة الطبية للمواطنين وفقا لأعلى معايير الجودة، وذلك بعد الإنتهاء من مرحلة التجهيزات والإنشاءات، مشددة على ضرورة رضاء المريض أثناء تقديم الخدمة الطبية.

كما تابع اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، وقيادات وزارة الصحة، إجراء أول عملية لزراعة القرنية، اليوم الأربعاء، في مستشفى الرمد ببورسعيد، وكذلك إجراء أول 4 عمليات قسطرة قلبية بمستشفى النصر التخصصي للأطفال، حيث تأتى هذه العمليات بعد تطبيق التشغيل التجريبي للمنظومة الجديدة، ولم تُجر من قبل بالمستشفيات الحكومية بالمحافظة.

كان اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، قد عقد اجتماعا فى ساعات متأخرة مساء أمس مع مسئولى وزارة الصحة، بمقر هيئات التأمين الصحي الشامل لمتابعة التشغيل التجريبي في الوحدات والمستشفيات التابعة للمنظومة الجديدة.

حضر الاجتماع الدكتور أحمد السبكي مساعد وزير الصحة للرقابة والمتابعة، والمشرف على مشروع التأمين الصحي الشامل الجديد، والدكتور أحمد محيي القاصد مساعد وزير الصحة لشئون المستشفيات والجهات والهيئات التابعة، والدكتورة نيفين النحاس مدير المكتب الفني ومعاون وزير الصحة للتأمين الصحى، وعدد من قيادات الوزارة.

وأكدت وزارة الصحة على ضرورة التدريب الطبي المستمر للفرق الطبية التي تعمل في إطار المنظومة الجديدة، لرفع كفاءتهم المهنية، مشددةً على الإسراع من إجراءات تسجيل الأسر وفتح الملفات.

ومن جانبه، أكد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، على تقديم الخدمة الطبية بمنظومة التأمين الصحي الشامل  بأعلى معايير الجودة، والاهتمام برضاء المواطنين عن الخدمة المقدمة، كما وجه بتوفير كافة سبل الراحة لمقدمي الخدمة الطبية، مع توفير كافة الإمكانيات لهم حتى يستطيعوا القيام بعملهم على أكمل وجه، وبما سينعكس على الخدمة المقدمة للمواطنين.

وأشاد محافظ بورسعيد، بجهود جميع العاملين بمنظومة التأمين الصحي الشامل وكذلك إقبال المواطنين في التسجيل بجميع الوحدات، مؤكدًا أن ما يحدث بالمنظومة الجديدة هو إعجاز بعد أن أصبحت مستشفيات المنظومة تعمل بالتعاون مع كبري المستشفيات المصرية.

ويشار إلى أن تطبيق التأمين الصحى الشامل الجديد سيساهم فى وجود مناخ استثمارى جاذب للصحة فى مصر، كما أن الأجور العادلة التى تم تطبيقها بالمنظومة الجديدة سيجذب الكثير من الأطباء المصريين العاملين فى الدول العربية للعودة إلى وطنهم للعمل بالتأمين الصحى الشامل الجديد.

للمرة الأولى بالمستشفيات الحكومية ببورسعيد.. إجراء أول عملية زرع قرنية و3 زراعة قوقعة (1)
 

 

للمرة الأولى بالمستشفيات الحكومية ببورسعيد.. إجراء أول عملية زرع قرنية و3 زراعة قوقعة (2)
 

 

للمرة الأولى بالمستشفيات الحكومية ببورسعيد.. إجراء أول عملية زرع قرنية و3 زراعة قوقعة (3)
 

 

للمرة الأولى بالمستشفيات الحكومية ببورسعيد.. إجراء أول عملية زرع قرنية و3 زراعة قوقعة (4)
 

 

للمرة الأولى بالمستشفيات الحكومية ببورسعيد.. إجراء أول عملية زرع قرنية و3 زراعة قوقعة (5)
 

 

للمرة الأولى بالمستشفيات الحكومية ببورسعيد.. إجراء أول عملية زرع قرنية و3 زراعة قوقعة (6)
 

 

للمرة الأولى بالمستشفيات الحكومية ببورسعيد.. إجراء أول عملية زرع قرنية و3 زراعة قوقعة (7)
 

 

للمرة الأولى بالمستشفيات الحكومية ببورسعيد.. إجراء أول عملية زرع قرنية و3 زراعة قوقعة (8)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة