خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

فيديو.. ملفات هامة على طاولة "الحياة اليوم".. خالد أبو بكر: "برامج الحماية" أروع إنجازات البعد الاجتماعى.. وزيارة راموس للغردقة رسالة "صداها عالمى".. والأعلى للآثار: سنلاحق "مزاد لندن" قضائيًا

الأربعاء، 03 يوليه 2019 10:57 م
فيديو.. ملفات هامة على طاولة "الحياة اليوم".. خالد أبو بكر: "برامج الحماية" أروع إنجازات البعد الاجتماعى.. وزيارة راموس للغردقة رسالة "صداها عالمى".. والأعلى للآثار: سنلاحق "مزاد لندن" قضائيًا برنامج "الحياة اليوم"
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناقش برنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، على شاشة "الحياة" عددًا من الملفات الهامة، وعلى رأسها، زيارة اللاعب الدولى سيرجيو راموس، نجم فريق ريال مدريد الإسبانى وقائد منتخب إسبانيا، مدينة الغردقة، بالإضافة لبيع عدد من الآثار المصرية فى مزاد لندن بالمخالفة للاتفاقيات الدولية.

خالد أبو بكر معلقا على زيارة راموس للغردقة: رسالة صداها عالمى

علق خالد أبو بكر، عن وصول اللاعب الدولى سيرجيو راموس، نجم فريق ريال مدريد الإسبانى وقائد منتخب إسبانيا، إلى مدينة الغردقة فى أحد منتجعات السياحية لقضاء أجازته، مشيدًا برجل الأعمال كامل أبو على، لاستضافته واستقباله للنجم الأسبانى.

وقال "أبو بكر" خلال برنامجه "الحياة اليوم" المذاع على شاشة "الحياة"، إن هذه الزيارة تحمل رسائل كبيرة جدًا عن مصر، مضيفًا: "أتحدى أن يتم استقباله راموس بهذه الحفاوة فى أى مكان فى العالم.. إنه لاعب كرة مهم، والرسالة ستنتشر فى العالم بأكمله.. بص شوف مصر بتعمل إيه؟".

وأكد أن هذه الزيارة سيكون لها صدى عالمى، وخاصة مع تدوينات راموس عن مصر على تويتر، مضيفًا: "علينا معرفة مخاطبة المجتمع الدولى بكل أدواته.. هذا الصيف نجوم عالميين سيزورون مصر".

ووصل نجم وقائد ريال مدريد، سيرجيو راموس، إلى مدينة الغردقة لقضاء عطلة قصيرة بصحبة عائلته، وزوجته مقدمة البرامج بيلار روبيو، لقضاء عطلة لمدة 3 أيام، حتى بعد غد السبت.

وتزوج سيرجيو راموس من صديقته ووالدة أطفاله بيلار روبيو مقدم البرامج الشهيرة فى إسبانيا، فى 15 يونيو الماضى بكاتدرائية مدينة إشبيليه فى مسقط رأسه.

 

خالد أبو بكر: "برامج الحماية" أروع ما أنجزته مصر بمجال البعد الاجتماعى

 

أشاد خالد أبو بكر، ببرامج الحماية الاجتماعية، مؤكدًا أنها أروع ما تم إنجازه فى مجال البعد الاجتماعى فى مصر، وخاصة فى ظل الإصلاح الاقتصادى وتبعاته.

 

وقال "أبو بكر" خلال برنامجه "الحياة اليوم"، المذاع على شاشة "الحياة"، إنه لو تم التاريخ لهذه الحقبة الزمنية فى الاقتصاد المصرى، فلا يمكن إغفال البعد الاجتماعى الرائع الذى يجرى بالتوازى مع عملية الإصلاح الاقتصادى، وخاصة فيما يتعلق بآليات الصرف، والوصول إلى المحتاجين.

وأوضح أنه لا يمكن القيام بالإصلاح الاقتصادية، دون مراعاة البعد الاجتماعى للمصريين، مشيرًا إلى أن الوحدات السكنية التى تم إنشائها خلال الثلاث سنوات الماضية أكثر مما تم إنشائه فى 20 عامًا ماضية.

وأضاف أن الحفاظ على الكرامة الإنسانية للمواطن المصرى، أحد أهم اولويات الحكومة، وذلك من منطلق ضرورة أن يحيا الإنسان ليمارس حقوقه الاجتماعية والسياسية والتجارية.

 

ويؤكد: البعد الاجتماعى واجبًا أدبيًا على متخذى القرار..

 

وتناول خالد أبو بكر، ما شهدته قطاعات التعليم والصحة والإسكان من عمل وتطورات كبيرة، قائلًا إن هذه القطاعات تمثل الحد الأدنى من الإنسانية، مضيفًا: "كنا فين منذ 5 سنوات وأين نحن الآن؟.. فيه تعب ومشقة كان لا بد منها، ولذا فإن البعد الاجتماعى أصبح قيد وشرط وواجب أدبى على كل متخذ قرار".

وفى سياق آخر، قال "أبو بكر"، :"مصر تسير بخطى تكتب فى تاريخ علاقتنا مع إفريقيا، والاتحاد الإفريقى لم يعتاد على هذا النوع من النشاطات".

 

أمين أعلى الآثار: سنلاحق المشاركين بمزاد لندن وبريطانيا ضربت بطلبنا عرض الحائط

 

أكد الدكتور مصطفى وزيرى، امين عام المجلس الأعلى للآثار، استيائه من المزاد الذى أقيم اليوم الأربعاء، فى لندن بصالة مزادات كريستيز، وشهد بيع عدد من القطع الأثرية المصرية، مضيفًا أن بيع الآثار المصرية بمزاد لندن يتنافى مع كافة الاتفاقيات الدولية.

وقال مصطفى وزيرى، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، على شاشة "الحياة"، : "اتخذنا كافة الإجراءات القانونية، ولكن أشعر بالأسف والخجل لعدم استجابة السلطات البريطانية لطلب وقف بيع الآثار المصرية، رغم الاعتراضات والملاحظات القانونية للحكومة المصرية".

وأوضح أن وزارة الآثار تشعر بالأسف لأن صالة المزاد ستستأنف بيع بعض القطع الأثرية غدًا، مضيفًا:" اتخذنا كافة الإجراءات القانونية من جانب مصر والنائب العام ولم نتأخر لحظة عن تقديم كافة الطلبات لوقف هذا المزاد، لكن لا يوجد مساعدة من السلطات البريطانية،  وضربوا بطلبنا عرض الحائط".

وواصل: "مستمرون، سنلاحق المشاركين فى المزاد قضائيًا، ولن نيأس من اتخاذ الإجراءات لمتابعة وملاحقة كل هؤلاء الذى تصرفوا فى الآثار المصرية".

وكانت وزارتا الخارجية والآثار بجمهورية مصر العربية ، أكدتا أن المزاد الذى أقيم اليوم الأربعاء، فى لندن بصالة مزادات كريستيز، وشهد بيع عدد من القطع الأثرية المصرية، دون الاستماع للمطالب المصرية المشروعة على مدار الأسابيع الماضية والخطوات التى اتخذتها الوزارتان ومنظمة اليونسكو مع صالة كريستيز ووزارة الخارجية البريطانية، بالإضافة إلى المساعدة القضائية التي طلبتها السلطات المصرية من جهات الاختصاص البريطانية، أمر يتنافى مع المعاهدات والاتفاقيات الدولية ذات الصلة حيث أن صالة المزادات لم تقدم للجانب المصرى حتى تاريخه المستندات الخاصة بالقطع الأثرية.

 

منسق التأمين الصحى الشامل: المواطنون شعروا بالتغيير فى شكل المنظومة

 

أكد الدكتور أحمد حماد المنسق التنفيذى لمشروعه التأمين الصحى الشامل، أن المواطنين شعروا بتغيير كبير فى شكل المنظومة الصحية بفضل التأمين الصحى الشامل الذى انطلق مطلع الشهر الجارى.

 

وأشار "حماد" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، على شاشة "الحياة"، إنه لم يتم تحصيل رسوم أى اشتراكات حتى الآن، موضحًا أن وزارة الصحة تدير المنظومة فى مرحلتها الانتقالية وجميع الخدمات تقدمها الدولة مجانًا حتى اول سبتمبر.

 

ودعا الدكتور أحمد حماد المنسق التنفيذى لمشروعه التأمين الصحى الشامل، المواطنين لتسجيل بياناتهم فى منظومة التأمين الصحى للحصول على الخدمة.

 

عبد المنعم سعيد: مصر الآن أكثر اندماجًا والمؤشرات الاقتصادية جيدة

 

 

أكد الدكتور عبد المنعم سعيد ، الكاتب والمفكر السياسى، أن علاقات مصر متداخلة مع جميع دولة المنطقة وهى محور الاستقرار، ومصر الآن اكثر اندماجا وجوهر السياسة توزيع الموارد لاستيعاب البلد جغرافيا وديموجرافيًا.

 

وقال خلال حواره ببرنامج "الحياة اليوم" مع خالد أبو بكر، المذاع على شاشة "الحياة"، إن المؤشرات الاقتصادية تؤكد تحسن الأداء، وخاصة فيما يتعلق بتزايد الاحتياطى النقدى، ومعدلات النمو، مضيفًا:" المؤشرات الكلية فى الاقتصاد كانت قبيل 30 يونيو فى الحضيض، بالإضافة لمشكلات الكهرباء".

 

وفى تقييمه لبرنامج الإصلاح الاقتصادى، قائلًا إنها برنامج جيد، ساهم فى زيادة معدلات النمو،  مشددًا على ضرورة العمل بشكل أكبر لأن التحديات المستقبلية كبيرة.

 

وذكر أن مصر تحتاج لحماية اجتماعية للشرائح الأقل حظًا والأكثر فقرًا فى المجتمع، بالإضافة لترشيد الموارد القومية لصالح عملية البناء والتنمية.

 

 

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة