ويؤكد: البعد الاجتماعى واجبًا أدبيًا على متخذى القرار..

فيديو..خالد أبو بكر: "برامج الحماية" أروع ما أنجزته مصر بمجال البعد الاجتماعى

الأربعاء، 03 يوليو 2019 08:45 م
فيديو..خالد أبو بكر: "برامج الحماية" أروع ما أنجزته مصر بمجال البعد الاجتماعى خالد أبو بكر
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد خالد أبو بكر، ببرامج الحماية الاجتماعية، مؤكدًا أنها أروع ما تم إنجازه فى مجال البعد الاجتماعى فى مصر، وخاصة فى ظل الإصلاح الاقتصادى وتبعاته.

وقال "أبو بكر" خلال برنامجه "الحياة اليوم"، المذاع على شاشة "الحياة"، إنه لو تم التاريخ لهذه الحقبة الزمنية فى الاقتصاد المصرى، فلا يمكن إغفال البعد الاجتماعى الرائع الذى يجرى بالتوازى مع عملية الإصلاح الاقتصادى، وخاصة فيما يتعلق بآليات الصرف، والوصول إلى المحتاجين.

وأوضح أنه لا يمكن القيام بالإصلاح الاقتصادية، دون مراعاة البعد الاجتماعى للمصريين، مشيرًا إلى أن الوحدات السكنية التى تم إنشائها خلال الثلاث سنوات الماضية أكثر مما تم إنشائه فى 20 عامًا ماضية.

وأضاف أن الحفاظ على الكرامة الإنسانية للمواطن المصرى، أحد أهم اولويات الحكومة، وذلك من منطلق ضرورة أن يحيا الإنسان ليمارس حقوقه الاجتماعية والسياسية والتجارية.

وتناول خالد أبو بكر، ما شهدته قطاعات التعليم والصحة والإسكان من عمل وتطورات كبيرة، قائلًا إن هذه القطاعات تمثل الحد الأدنى من الإنسانية، مضيفًا: "كنا فين منذ 5 سنوات وأين نحن الآن؟.. فيه تعب ومشقة كان لا بد منها، ولذا فإن البعد الاجتماعى أصبح قيد وشرط وواجب أدبى على كل متخذ قرار".

وفى سياق آخر، قال "أبو بكر"، :"مصر تسير بخطى تكتب فى تاريخ علاقتنا مع إفريقيا، والاتحاد الإفريقى لم يعتاد على هذا النوع من النشاطات".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة