خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"برنامج كل يوم" يرصد انطلاق التأمين الصحى فى بورسعيد.. ويستطلع أراء المواطنين عن الخدمة.. ورئيس هيئة التأمين: ربط إلكترونى بين جميع المستشفيات.. ومسئول: أجر الطبيب سيصل إلى 12 ألف جنيه.. والاستشارى 25 ألف شهريا

الأربعاء، 03 يوليه 2019 12:39 ص
"برنامج كل يوم" يرصد انطلاق التأمين الصحى فى بورسعيد.. ويستطلع أراء المواطنين عن الخدمة.. ورئيس هيئة التأمين: ربط إلكترونى بين جميع المستشفيات.. ومسئول: أجر الطبيب سيصل إلى 12 ألف جنيه.. والاستشارى 25 ألف شهريا وائل الإبراشى
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خصص الإعلامي وائل الإبراشي حلقة اليوم من برنامج كل يوم، للحديث عن منظومة التأمين الصحي الجديد، والتى بدأت من محافظة بورسعيد، وتم الإعلان عنها بتسجيل بيانات المواطنين بعد إعلان الرئيس السيسى عن تطبيق منظومة صحية جديدة.

وتجولت كاميرا البرنامج رفقة الإعلامية خلود زهران داخل عدد من المستشفيات التى يشملها التأمين الصحى الشامل داخل المحافظة، وأجرت الإعلامية عددا من اللقاءات مع الأطباء والمسئولين عن المنظومة الجديدة، وكذلك رأى المواطنين فى الخدمات المقدمة.

وفى بداية الحلقة قال جمال محمد إبراهيم، مسعف يعمل بهيئة الإسعاف، إنه تلقى بلاغا من غرفة التحكم بوقوع حادث على الطريق الصحراوى، وعلى الفور توجه برفقة السائق إلى مكان البلاغ، وقاموا بنقل المصابين وتبين أنهم أسرة ليبية.

وأضاف جمال، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي وخلود زهران ببرنامج كل يوم، المذاع عبر فضائية ONE، أنه أثناء نقل الأسرة تبين وجود مبالغ مالية كبيرة معهم، وكذلك كميات كبيرة من الذهب، موضحاً أنه وجد حوالى 27 ألف جنيه مصري، و1600 دينار ليبيى، فقاموا بنقل الأسرة إلى المستشفى، وتحفظوا على أغراضهم.

وتابع المسعف، إنه قام بتسليم الأغراض التى وجدها للأسرة بمحضر رسمى فور تماثلهم للشفاء، موضحاً أن الأمانة كانت هدفه فى الأمر، بالرغم من أن الله هو من يشهد عليه، مثنياً على المسئولين فى وزارة الصحة، ليؤكد نشأت محمد عبد الله، سائق سيارة الإسعاف، إن ما فعلوه ليس جديداً على العاملين بهيئة الإسعاف، ودائما ما يقومون بواجبهم.

والتقت الكاميرا مواطن من سكان محافظة بورسعيد، كان يكشف داخل إحدى المستشفيات، حيث أثنى على منظومة التأمين الصحي الشامل، مؤكداً أن دخله المادي بسيط، ولا يستطيع دفع مبالغ مالية كبيرة فى المستشفيات إلا أن المنظومة الجديدة وفرت ذلك.

وأشار المواطن أثناء تسجيل برنامج كل يوم تقريراً من داخل مستشفى بورسعيد بعد بدء المنظومة، إنه يتقاضى معاشا بسيطا، والمنظومة الجديدة توفر له العلاج بشكل مجانى، مشيراً إلى أن الخدمة رائعة، وكذلك سهولة تسجيل البيانات.

وقالت الدكتورة سهير عبد الحميد، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتأمين الصحي، إن التأمين الشامل سيكون شاملا لجميع أفراد الأسرة، بعكس القانون القائم حالياً فهو يخص أشخاص معينة فقط، ولكن القانون الذي أصدره الرئيس السيسى يكفل تأمين صحي لجميع المواطنين.

وأضافت عبد الحميد، خلال لقاء أجرته الإعلامية خلود زهران لبرنامج كل يوم، المذاع عبر فضائية ON E، من داخل محافظة بورسعيد، أن جميع المواطنين فى بورسعيد من حقهم تلقى الخدمة الطبية ضمن المنظومة الجديدة، بمجرد وجوده اسمهم فى بطاقة الهوية.

وتابعت عبد الحميد، أن غير القادرين محصورين في وزارة التضامن والدولة ستتحمل تكاليف علاجهم بالكامل، موضحاً أن الزوجة غير العاملة سيتم الخصم من الزوج، كما أن هناك كمبيوتر ونظام جديد سيحكم المنظومة بشكل كامل، موضحة أن هناك نظام ربط بين المستشفيات لتحويل المرضى فى حالة عدم وجود الخدمة داخل مستشفى ما.

وأشارت عبد الحميد، إلى أن هناك ربط إلكتروني بين جميع المستشفيات داخل بورسعيد، مؤكدة أن 60 مليون مواطن يخضعون لقانون التأمين الصحي، وسيكون هناك مصادر جديدة للتمويل ستقوم بالصرف على النظام.

قالت الدكتور مصطفى غنيمة، رئيس قطاع الرعاية العلاجية بوزارة الصحة، إن المنظومة الصحية ستغير مفهوم الصحة في مصر والبداية من محافظة بورسعيد، موضحاً أن تطبيق منظومة التأمين الصحي يعتبر تغييراً شاملاً لمنظومة الصحة فى مصر.

وأضافت غنيمة، خلال لقاء أجرته الإعلامية خلود زهران لبرنامج كل يوم، المذاع عبر فضائية ONE، من داخل محافظة بورسعيد، أن مستشفيات بورسعيد أصبحت كاملة الخدمات الطبية بعد تطبيق مشروع التأمين الصحي، وجميع مستشفيات التأمين الصحي فى المحافظة تستقبل الطوارئ.

وتابع غنيمة، أن المواطن سيتلقى خدمات طبية مميزة ضمن مشروع التأمين الصحي الجديد، وجئنا بأطباء من محافظات أخرى ضمن المنظومة داخل بورسعيد لكى يحضروا التجربة الجديدة لأنها ستعمم فى جميع المحافظات، كما أن هناك دورات تدريبية للأطباء بالإضافة لدورات توعية للمواطنين.

وعن أجور الأطباء، قال غنية، أن أجر الطبيب المقيم من 10 الآف حتى 12 ألف جنيه شهريا، كما أن الاخصائى سيحصل على حوالي 16 ألف جنيه شهرياً، والطبيب الاستشارى من 16 إلى 25 ألف جنيه نظير 42 ساعة عمل أسبوعية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة