خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

تعرف على كواليس اعتذار أحد المكرمين فى مؤتمر أدباء مصر لعام 2019

الإثنين، 29 يوليه 2019 07:02 م
تعرف على كواليس اعتذار أحد المكرمين فى مؤتمر أدباء مصر لعام 2019 مؤتمر أدباء مصر - أرشيفية
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بينما انتهت الأمانة العامة لمؤتمر أدباء مصر، فى دورته الرابعة والثلاثين لعام 2019، المقرر انعقادها ديسمبر المقبل، من أسماء الأدباء المكرمين عن محافظات الجمهورية فى الدورة المقبلة، إلا أحد هؤلاء المكرمين اعتذر.
 
وكانت الأمانة العامة للدورة الرابعة والثلاثين لمؤتمر أدباء مصر، بأمانة الكاتب الصحفى والشاعر حازم حسين، قررت تكريم عدد من الأدباء نتيجة ترشيح وتصويت داخل الأمانة، هم: الشاعر عمرو الشيخ عن الوجه البحرى، الشاعر محمد حسنى إبراهيم عن الوجه القبلى، ومن النقاد أحمد سليمان تمام عن النقاد، والشاعرة بهية طلب عن الأديبات، الإعلامى والشاعر السيد حسن عن الإعلاميين، على أن يتم اختيار أحد أدباء المحافظة المستضيفة بمجرد الاستقرار عليها.
 
وأعلن مؤخرا الشاعر عمرو الشيخ، عبر بيان نشره على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، اعتذاره عن تكريمه فى الدورة المقبلة لمؤتمر أدباء مصر.
 
وقال الشاعر عمرو الشيخ، إن الاعتذار عن التكريم جاء لرفع الحرج عن الأمانة العامة خاصة الأمين العام للمؤتمر الشاعر حازم حسين، الدكتور أحمد صلاح كامل، الأمين العام المساعد، والذى كان صاحب اقتراح تكريمه.
 
وأضاف "الشيخ" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الأدباء تحدثوا معه فى أن بعض المسئولين فى الهيئة يزعجهم هذه الفترة تحديدا بعض كتاباتى، موضحا أنه  لا يوجد إغراء ما يجعله يغير قناعاته التي لم يعبر عنها طوال حياته.
 
وأوضح الشاعر عمرو الشيخ، أن قراره نهائى ولا رجعة فيه، وليس لكسب تعاطف أحد، خاصة أنه لم يحضر المؤتمر من قبل.
 
من جانبها قالت مصادر داخل الأمانة العامة لمؤتمر أدباء مصر، إنها لم تبلغ رسميا حتى الآن باعتذار الشاعر عمرو الشيخ، مشيرا إلى أن الأمانة لم يكن لديها أى تحفظات على ترشيح الشاعر عمرو الشيخ، وأنهم بمجرد إبلاغهم رسميا سيتم بحث الأمر، بترشيح أديب آخر من إحدى محافظات الوجه البحرى، أو اختيار الأديب الذى جاء بعده فى تصويت الأمانة.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة