خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

بومبيو: النظام الإيرانى رفض دعوتى لزيارة طهران والحديث للشعب الإيرانى مباشرة

الإثنين، 29 يوليه 2019 08:52 ص
بومبيو: النظام الإيرانى رفض دعوتى لزيارة طهران والحديث للشعب الإيرانى مباشرة بومبيو
واشنطن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو عن تعجبه من رفض طهران عرضه بالحديث إلى وسائل الإعلام الإيرانية والحديث إلى الشعب الإيرانى من داخل البلاد مباشرة.

وقال بومبيو فى تغريدة عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر للتواصل الاجتماعى، اليوم الاثنين "عرضت مؤخرا السفر إلى طهران والحديث مباشرة إلى الشعب الإيراني، ولم يقبل النظام هناك عرضى".

وأضاف فى تغريدة تالية، "لا نخشى مجىء جواد ظريف وزير الخارجية الإيرانى إلى أمريكا، حيث يتمتع بحق التحدث بحرية، هل حقائق نظام خامنئى المرشد الأعلى الإيرانى على خامنئى سيئة للغاية لدرجة أنه لا يستطيع السماح لى بالقيام بنفس الشيء فى طهران؟!، ماذا لو سمع شعبه الحقيقة، غير منقحة، وغير مختصرة؟".

وكان بومبيو قد عرض أنه مستعد للذهاب إلى العاصمة الإيرانية ومخاطبة الشعب الإيرانى بشأن السياسة الخارجية لبلاده وقال لو تمت دعوتى سوف يكون ذلك من دواعى سعادتى أن أكون هناك.

وفى رد على دعوة بومبيو قال المتحدث باسم الحكومة الإيرانية على ربيعى أمس الأحد :"يمكن لمراسلتنا، السيدة مرضية هاشمي، إجراء مقابلة مع بومبيو وبإمكانه الإفصاح عما يريده، نحن لا نتهرب من سماع الرأى الآخر"، موضحا أنه يمكن لهاشمى مقابلة بومبيو بالولايات المتحدة دون دعوته إلى القدوم إلى إيران.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة