خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

أطعمة لازم تاكلها على الريق عشان صحتك ونشاطك اليومى

الإثنين، 29 يوليه 2019 06:00 م
أطعمة لازم تاكلها على الريق عشان صحتك ونشاطك اليومى اطعمة على الريق-صورة ارشيفية
كتبت نهير عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هناك العديد من أنواع الاكلات الصحية التى يجب تناولها على الريق نظرا لفوائدها الصحية وما تحتويه من فيتامينات وعناصر غذائية تمد الجسم بالنشاط والحيوية، وحسب ما ذكره موقع  medicalnewstoday فأن أبرز هذه الأكلات هى:

 

1:الشوفان، ينصح بتناوله على الريق مع كوب اللبن الدافئ، حيث يحتوى على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية التى تمد الجسم بالنشاط والحيوية ومنها المواد المضادة للأكسدة.

 

الشوفان
الشوفان

 

2:البيض، من الاكلات التى تحتوى على نسبة عالية من البروتين والفيتامينات التى ينصح بتناوله صباحا، حيث انه يحمى من خطر الاصابة بأمراض القلب والسكر ويعزز النشاط والطاقة.

 

3:المكسرات، تحتوى على نسبة عالية من الفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة والمغنسيبوم والدهون الصحية التى تحافظ على صحة الجسم وتحميه من الامراض والفيروسات فمن الممكن تناول المكسرات على الاكلات المختلفة او فى العسل الابيض.

4: العسل الابيض يحتوى على العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية التى ينصح بتناولها كل يوم على الريق، سواء فى وجبة الافطار أو بتناوله فى كوب مياه دافئة أو على كوب من اللبن الدافئ.

العسل الابيض
العسل الابيض

 

5: القهوة، اثبتت الدراسات والأبحاث أن تناول القهوة صباحا يساعد على التركيز والنشاط ويعالج الالتهابات ويحد من خطر الاصابة بمرض السكر.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة