مياه الشرب تستجيب لشكاوى المواطنين فى الجيزة والدقهلية والأقصر والشرقية

الأحد، 28 يوليو 2019 06:04 م
مياه الشرب تستجيب لشكاوى المواطنين فى الجيزة والدقهلية والأقصر والشرقية القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أرسل المركز الإعلامى للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى ردا على الشكوى المنشورة تحت عنوان " قارئ يشكو من تغير طعم ورائحة ولون مياه الشرب بمركز ميت غمر الدقهلية" جاء فيه أن شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالدقهلية أفادت أنه قام معمل منطقة ميت غمر بالتوجه لمنزل الشاكى، وتم أخذ عينات من القرية ومنزل الشاكى والمنازل المجاورة له وجاءت جميعها مطابقة للمواصفات القياسية لمياه الشرب، وتبين أن الشاكى يريد أن ينقل توصيلة منزله على الخط الجديد على حساب الشركة.

وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان " صور... المياه الجوفية تغرق منازل قرية صول والأهالى يطالبون محافظ الجيزة التدخل " أفادت الشركة أن مشروع الصرف الصحى بقرية صول مركز اطفيح جارى تنفيذه بمعرفة الجهات المختصة ولم يتم الانتهاء منه حتى تاريخه، علماً بأن تنفيذ المشروعات لا يقع ضمن نطاق اختصاص الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى وشركاتها التابعة والتى تختص فقط بأعمال التشغيل والصيانة والإحلال والتجديد.

وبخصوص شكوى " أهالى شارع محمود عبد الحميد رياح الهرم يشكون من انقطاع مياه الشرب لفترات طويلة " قالت الشركة أن المنطقة منفذه بالجهود الذاتية والمياه موجودة طبقا للضغوط المتاحة وتقل الضغوط وقت الذروة لكثرة الاستهلاك.

ورداً على الشكوى المنشورة بعنوان " 18 ساعة يومياً.. شكوى من انقطاع مياه الشرب فى شارع القنابة بولاق بمحافظة الجيزة " أفادت الشركة انه بالمعاينة على الطبيعة بمعرفة الشبكات المختصة تبين أن المياه موجودة بالشارع وتقل الضغوط وقت الذروة لكثرة الاستهلاك.

وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان " استمرار انقطاع المياه عن أهالى شارع رزق حنا بمحطة الأريزونا فى الجيزة " قالت الشركة أن المياه موجودة بالمنطقة المذكورة طبقا للضغوط المتاحة وتقل الضغوط وقت الذروة لكثرة الاستهلاك وجارى حاليا تنفيذ توسعات بمحطة جزيرة الدهب لتحسين الضغوط وتقليل ساعات الانقطاع.

ورداً على الشكوى المنشورة بعنوان " شكوى من غرق سجل مدنى أسنا بمحافظة الأقصر بمياه الصرف الصحى " جاء فيه أن شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالأقصر أفادت أن مبنى السجل المدنى الجديد بمدينة إسنا فهو تابع لمحطة صرف صحى (3) والتى تم استلامها الآن حيث أنه تم الانتهاء من المحطة ولم يتم الانتهاء من شبكات الانحدار الخاصة بها من قبل الجهات المختصة، أما الصرف الصحى بالسجل المدنى عبارة عن بيارات خاصة بالعمارة بالكامل والمواطنين المقيمين بالعمارة وهذه العمارة تابعه للوحدة المحلية لمدينة إسنا، ويتم كسح هذه البيارات عن طريق الوحدة المحلية لمدينة إسنا بعد توريد قيمة الكسح.

ونحيط علم سيادتكم أن شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالأقصر جهة تشغيل وصيانة وفى حالة الانتهاء من شبكات الانحدار بها سيتم الاستلام طبقاً لقوانين الاستلام وسيتم فوراً التعاقد مع المواطنين للاستفادة من المشروع.

ورداً على الشكوى المنشورة بعنوان " انقطاع المياه لفترات طويلة.. مشكلة أهالى مساكن أحمد حلمى بالشرقية " قالت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالشرقية أن المنطقة المذكورة تتغذى من محطة مياه أبو شلبى المرشحة والمياه بها متواجدة وبحاله جيده ولا يتم انقطاعها إلا فى حاله أعمال الصيانة أو انقطاع التيار الكهربائى وتم التواصل مع الشاكى وأفاد أن المياه متواجدة الآن.

وبخصوص الشكوى المنشورة بعنوان " صور.. أهالى "عرب درويش" بالشرقية يشتكون الانقطاع المستمر لمياه الشرب " أفادت الشركة أنه بالمعاينة على الطبيعة تبين أن القرية المذكورة يوجد بها مناطق مرتفعة جدا تصل من 14 إلى 20 مترا عن سطح الأرض فتم تركيب بوستر تقويه لزيادة الضغوط بالقرية ولضمان وصول المياه لجميع المناطق المرتفعة بالقرية.

 

شاركونا فى تحرير المواد الصحفية بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها بالموقع والجريدة المطبوعة، عبر خدمة "واتس آب اليوم السابع" برقم 01280003799، أو عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com، أو عبر رسائل "فيس بوك"، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء.

 

كما تتيح الخدمة الجديدة "شكوتك يصوتك" إمكانية أن يطلب القراء من فريق "اليوم السابع" تغطية حدث أو التحقيق فى مشكلة تصادف أحد القراء أو قضية تهم قطاع من المواطنين أو للكشف عن نقص فى الخدمات، أو نشر شكوى أو استغاثة، أو تصحيح خبر او معلومة على الموقع، أو إرسال فيديوهات أو صور لحدث تواجدتم فيه وسيتم نشرها باسمكم على اليوم السابع.

 

ويجدد "اليوم السابع" دعوته لقرائه الأعزاء، للمشاركة بشكواهم ومشاكلهم، من خلال تطبيق الواتس آب، على رقم 01280003799، خدمة "شكوتك بصوتك" لتسجيل شكاوى المواطنين بالصوت والصورة ويتواصل محررو "اليوم السابع"، مع القراء مباشرة فى أماكن متفرقة بالقاهرة والمحافظات، من كل أسبوع، للاستماع إلى شكواهم وتسجيلها لنشرها على الموقع الإلكترونى

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة