أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. ممشى "أهل مصر" ببنها متنفس مجانى للمواطنين.. محافظ القليوبية: تكلفته 19 مليون جنيه والمرحلة الثالثة قريبا.. مدير المشروع: طوله 1800متر بكامل الخدمات.. ويؤكد: الرئيس قال عاوز كل مواطن يبقى له حق فى النيل

الأحد، 28 يوليو 2019 04:30 ص
صور.. ممشى "أهل مصر" ببنها متنفس مجانى للمواطنين.. محافظ القليوبية: تكلفته 19 مليون جنيه والمرحلة الثالثة قريبا.. مدير المشروع: طوله 1800متر بكامل الخدمات.. ويؤكد: الرئيس قال عاوز كل مواطن يبقى له حق فى النيل ممشى "أهل مصر" ببنها متنفس مجانى للمواطنين
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"مصر هبة النيل والمصريين".. فقد تميز نهر النيل باحتضانه الجميع، وأعتبره المصريون المتنفس الأول لهم بجميع المحافظات، وهو ما دفع جميع محافظات الجمهورية إلى العمل على الاستفادة منه وتجميله للمواطنين، ومنها محافظة القليوبية التى حرصت على وضع خطة متكاملة لتطبيقها على أرض الواقع لعودة الروح السياحية إلى المحافظة من جديد وتحقيق أكبر استفادة من نهر النيل، ووضع المحافظة بمكانتها التى كانت عليها مسبقا، لتصبح معشوقة الملوك والرؤساء من جديد، حيث أنها كانت المكان المفضل لعدد كبير من الملوك والرؤساء بداية من عهد محمد على حتى الآن.

"ممشي أهل مصر".. هكذا أطلقت محافظة القليوبية على ممشى النيل الذى بصدد الانتهاء منه قريبا ليكون المتنفس الأول لأبناء مدينة بنها والمترددين عليها، والذى تم تدشينه في عهد اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية السابق، بالتنسيق مع جهاز القاهرة الفاطمية ورئيس مدينة بنها ومدير مركز معلومات الشبكات الأرضية والشركة المنفذة، ليكون بطول 1800 متر، واستكمل المشروع الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية الحالى، لينتهى من مرحلتيه الأولى والثانية لتبدأ المرحلة الثالثة والأخيرة للمشروع.

وفي هذا السياق أكد الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية، أن المشروع فى البداية واجه عدة عقبات لكن تم التنسيق مع جميع الجهات المعنية والإدارة المعنية كالرى والسكة الحديد وجهاز القاهرة الفاطمية والشركة المنفذة لإزالة تلك العقبات والعمل على تذليلها لسرعة الانتهاء من المشروع قبل الموعد المحدد له، مشيرا إلى أنه تم إدخال بعض التعديلات لمراعاة المظهر الجمالى للممشى لينال رضا وإعجاب المواطنين.

وأضاف الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق لـ "اليوم السابع"، أن الممشى سيتكلف 19 مليون جنيه، منها 5 مليون جنيه ستقوم مديرية الرى بدفع تكلفة أعمال تدبيش جسر نهر النيل أمام الممشى، وسيتم الإنتهاء منه خلال شهرين على الحد الأقصى، مشيرا إلى أن الممشى يبلغ طوله 1850م ويتم إنشاؤه ليكون متنفسا لأهالى مدينة بنها والقرى المجاورة للاستمتاع بنهر النيل.

 ومن ناحيته، قال المهندس طلعت سلطان، مدير مشروع ممشى النيل ببنها، أن ممشى النيل تم البدء فيه بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسى، موضحا "الرئيس عاوز كل مواطن يبقى له حق فى النيل والتمتع به مجانا، مش يدفع دم قلبه علشان يتمتع بالمنظر"، مشيرا إلى أن الممشى سيتم افتتاحه مجانا أمام المواطنين، إلى جانب عمل مجموعة من الأكشاك لتقديم خدمة للمواطنين وعدم تركهم فريسة لجشع أصحاب المحلات.

 وأضاف "سلطان" فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه من المقرر الانتهاء من كافة أعمال التطوير خلال مدة من 6 لـ8 أشهر للمشروع ككل منذ بدء الأعمال حتى الانتهاء منه نهائيا، مشيرا إلى أن الاسم الرسمى للمشى سيكون "ممشى أهل مصر"، حيث إن المشروع تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى.

ومن ناحيته قال المهندس حمدى سلامة رئيس مدينة بنها بالقليوبية، أنه يتم العمل بالمشروع على قدم وساق، فى إطار المشروعات التى يتم تنفيذها بالمدينة للعمل على العودة بها إلى سابق عهدها لتكون المدينة عاصمة الجمال بالمحافظة، مشيرا إلى أن الهدف من تلك المشروعات العمل على القضاء على مشكلة القمامة التي أصبحت ظاهرة تؤرق كل مسؤول، إلى جانب العمل على رد الشىء لأصله بأعمال رصف الطرق بالمدينة.

 وأضاف "سلامة" لـ "اليوم السابع"، أن سيتم متابعة ممشى أهل مصر عقب الانتهاء من أعمال الإنشاء أولا بأولا والتوجيه بمتابعته الدورية ورفع القمامة وأعمال الدهانات لتظل ألوانه زاهية بصفة مستمرة، وعدم تركه لأصحاب المحلات للسيطرة عليه ليكون المتنفس المجانى لأبناء المدينة والمترددين عليها.

 

WhatsApp-Image-2019-07-26-at-1.51.10-PM
 
WhatsApp-Image-2019-07-26-at-1.51.11-PM-(1)
 
WhatsApp-Image-2019-07-26-at-1.51.11-PM-(2)
 
WhatsApp-Image-2019-07-26-at-1.51.11-PM-(3)
 
WhatsApp-Image-2019-07-26-at-1.51.11-PM
 
WhatsApp-Image-2019-07-26-at-1.51.12-PM
 
WhatsApp-Image-2019-07-26-at-1.51.13-PM
 
WhatsApp-Image-2019-07-26-at-1.51.14-PM-(1)
 
WhatsApp-Image-2019-07-26-at-1.51.14-PM-(2)
 
WhatsApp-Image-2019-07-26-at-1.51.14-PM
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة