صور.. الأقمار الصناعية تظهر حرائق الغابات مع ارتفاع الحرارة إلى 90 درجة

الأحد، 28 يوليو 2019 12:00 ص
صور.. الأقمار الصناعية تظهر حرائق الغابات مع ارتفاع الحرارة إلى 90 درجة حرائق الغابات
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف صور الأقمار الصناعية عن ما يحدث فى العالم نتيجة تغير المناخ ومدى الأزمة التى يواجهها الأشخاص بمختلف أنحاء الكوكب، حيث استمرت أجزاء من القطب الشمالي وسيبيريا وألاسكا وجرينلاند في الاحتراق، بعد أن تسببت الحرارة فى عدد من حرائق الغابات بسبب درجات الحرارة غير المعتادة.
 
حرائق الغابات
حرائق الغابات
 
ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، تنفجر الحرائق في كثير من الأحيان فى المناطق التى يحدث فيها الصواعق، ولكن هذا العام ازداد بسبب ارتفاع درجة الحرارة بسبب التغير المناخى.
 
 
حرائق الغابات1
حرائق الغابات1
 
كما تم توثيق هذا التدمير من جانب خبير التصوير بيير ماركوز، الذى يحول صور الأقمار الصناعية الخام المحببة إلى لقطات عالية الدقة، حيث تكشف اللقطات عن اتساع الحرائق التي تغطى مساحات شاسعة من البرية تحت عواميد الدخان.
 
حرائق الغابات 2
حرائق الغابات 2
 
ووفقًا للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية (WMO)، فإن نطاق حرائق القطب الشمالي لم يسبق لها مثيل، حيث سجلت الوكالة أكثر من 100 مثال مكثف فى جميع أنحاء الدائرة القطبية الشمالية، وكانت الحرائق الأشد قسوة في القطب الشمالي وسيبيريا.
 
حرائق الغابات 3
حرائق الغابات 3
 

قالت المنظمة (WMO) "على الرغم من أن حرائق الغابات شائعة فى نصف الكرة الشمالى بين مايو وأكتوبر، إلا أن خط العرض وكثافة هذه الحرائق، وكذلك طول المدة التى اشتعلت فيها النيران، كانا غير عاديين بشكل خاص".

 

حرائق الغابات 4
حرائق الغابات 4
 

يستخدم علماء المناخ الأقمار الصناعية لمتابعة الحرائق أثناء احتراقها عبر الدائرة القطبية الشمالية، يحذرون من أن الحرائق تشكل خطرًا كبيرًا على الثلج والجليد، فمع اشتعال النيران، يمكن أن يتسارع ذوبان التربة الصقيعية مما يؤدى إلى سقوط الأنهار الجليدية فى المحيط، بالإضافة إلى المساهمة فى ارتفاع مستوى سطح البحر.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة