أكرم القصاص - علا الشافعي

المئات يتركون منازلهم .. إخلاء السكان فى إسبانيا بسبب حرائق الغابات

الإثنين، 01 يوليو 2019 12:30 م
المئات يتركون منازلهم .. إخلاء السكان فى إسبانيا بسبب حرائق الغابات إجلاء منازل بإسبانيا
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تسببت موجة الحر فى العديد من الحرائق فى غابات إسبانيا، إلا أن الأمر يداد سوءا يوما بعد الأخر، حيث أمرت السلطات الإسبانية بإخلاء حوالي 40 منزلاً مع اندلاع حريق هائل في وسط البلاد وارتفاع درجات الحرارة، وذلك بعد إخلاء العديد غيرهم فى الأيام الماضية.
 
ووفقا لما ذكره موقع "phys"، فإن هناك من المزيد من عمليات الإخلاء يوما عن الآخر، حيث قالت خدمات الطوارئ إن الشرطة أمرت السكان بالفرار من ديارهم خارج بلدة كادالسو دى لوس فيدريوس على بعد حوالى 80 كيلومترا جنوب غربى مدريد عند الفجر مع اقتراب النيران.
 
وقالت فيرونيكا مونوز، عمدة كادالسو دي لوس فيدريوس: "نحن نساعد الناس على إخلاء منازلهم، فلا يمكنك فعل أى شيء آخر، أشعر بالعجز الشديد".
 
وكان قد أجلى مسؤولون محليون يوم السبت نحو 200 شخص، حيث يواجه نحو 350 من رجال الإطفاء والجنود المدعومين مع 14 طائرة تسقط الماء، النار التي اندلعت منذ مساء الجمعة في بلدة الموروكس بوسط البلاد.
 
وقال رجال الإطفاء إن درجات الحرارة التى تصل إلى 40 درجة مئوية وانخفاض الرطوبة والرياح الشديدة تزيد من حدة اللهب.
 
وقال مسؤولون، إن حريقا آخر بالقرب من مدينة توليدو على بعد حوالي 60 كيلومترا أجبر على إخلاء 22 من السكان.
 
وتأتى الحرائق في الوقت الذي تتعرض فيه أوروبا لموجة حارة كبيرة، حيث تصل درجات الحرارة في بعض أجزاء فرنسا إلى مستويات قياسية.
 
ويلقى خبراء الأرصاد اللوم على هواء ساخن من شمال إفريقيا بسبب ارتفاع درجات الحرارة فى وقت مبكر من الصيف الأوروبى، ولكن من المتوقع أن تتراجع موجة الحر.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة