خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

القومى للمرأة بأسيوط ينظم دورات وندوات تدريبية لحملة "إحميها من الختان"

الأحد، 28 يوليه 2019 12:51 م
القومى للمرأة بأسيوط ينظم دورات وندوات تدريبية لحملة "إحميها من الختان" جانب من الدورات
أسيوط ضحا صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط، على أهمية توعية وتثقيف المواطنين بالقرى والنجوع بالأضرار الناتجة عن عادة ختان الإناث والقضاء على هذه الظاهرة حماية لصحة الفتيات ومستقبلهم ووحدة المجتمع ككل.

ولفت إلى الدور الهام الذى يقوم به المجلس القومى للمرأة بأسيوط فى خدمة المجتمع خاصة القضايا الهامة، مشيراً إلى ضرورة التعاون بين كافة المؤسسات والهيئات الحكومية وغير الحكومية والمجتمع المدنى فى القضاء على مشكلة ختان الإناث والعمل على تنمية المجتمع وتوصيل الرسائل الايجابية لكل منزل ووحدة سكنية بالمناطق المختلفة تنفيذاً لرؤية الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية واستراتيجية مصر2030.

فيما نظم فرع المجلس القومى للمرأة بأسيوط دورة تدريبية بعنوان "احميها من الختان" بإحدى قاعات مديرية التضامن الاجتماعى بأسيوط وتستمر لمدة يومين ضمن حملة "احميها من الختان" التى أطلقتها اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث برئاسة مشتركة بين المجلس القومى للمرأة والمجلس القومى للطفولة والأمومة.

جاء ذلك بحضور نهلة الفولى عضو المجلس القومى للمرأة ونائباً عن الدكتوره مروة الكدوانى مقررة فرع أسيوط ، والدكتورة ماجدة عبدالباقى عضو الفرع، والدكتور محمد حسين عضو الفرع بأسيوط ، ومنار كامل مقرر لجنة حماية الطفل بمحافظة أسيوط نيابة عن اللواء جمال نورالدين محافظ أسيوط، وعلى عبدالعال ممثل المجلس القومى للأمومة والطفولة.

وقد بدأت الدورة التدريبية التى استهدفت 55 شخص من أعضاء الفرع ولجنة حماية الطفل والرائدات الريفيات بالمحافظة ؛ بترحيب الدكتورة ماجدة محمد عضو الفرع بالحضور مشيرة إلى أهمية القضاء على عادة ختان الإناث ومدى الأضرار الناتجة عنها وتحدثت عن رسائل الحملة حيث ناقش التدريب "رسائل احميها من الختان ، والإطار التشريعى لجرائم العنف ضد المرأة" ؛ فيما تحدثت اسلام عاطف محامية مكتب الشكاوى بأسيوط عن تجريم ختان الإناث وجهود الدولة فى مكافحة ختان الإناث وتغليظ العقوبة.

الجدير بالذكر أن حملة "أحميها من الختان" قد بدأت نشاطها فى يوم 14 يونيو الماضى وتضمنت العديد من الفعاليات للتوعية بأضرار وعقوبة إجراء ختان الإناث.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة