أكرم القصاص - علا الشافعي

موسكو تتحدى واشنطن وتعزز التعاون العسكرى مع فنزويلا

السبت، 27 يوليو 2019 12:30 م
موسكو تتحدى واشنطن وتعزز التعاون العسكرى مع فنزويلا الرئيس الفنزويلى نيكولاس مادورو
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى وزير الدفاع الفنزويلى فلاديمير بادرينو لوبيز والسفير الروسى فى كراكاس، فلاديمير زايمسكى، لتعزيز وتوطيد التعاون التقنى العسكرى بين البلدين.

ووفقا لوكالة "سبوتنك" على نسختها الإسبانية فقالت القوات المسلحة الوطنية البوليفارية على تويتر "من أجل تعزيز العلاقات الدبلوماسية بين جمهورية فنزويلا البوليفارية والاتحاد الروسى، عقد الجنرال فلاديمير بادرينو لوبيز اجتماعًا مهمًا مع السفير فلاديمير زيمسكى، لتعزيز التعاون التقنى العسكرى".

وأكدت الحكومة الروسية مرارًا وتكرارًا أنها لا تتعلق بالوجود العسكرى فى كراكاس، ولكنها جزء من الوفاء بعقود الخدمة المتفق عليها بين البلدين.

وتقدم روسيا جنودا لتدريب الفنزويليين على طائرات الهليكوبتر Mi-17V-5 وMi-35M وMi-26T، بموجب عقد من شركة Rosoboronexport والشركة الفنزويلية للصناعات العسكرية.

ويمكن استخدام طائرات الهليكوبتر الروسية المزودة إلى فنزويلا فى عمليات التهريب وكذلك لإنقاذ أو إجلاء أو تسليم الشحنات الإنسانية إلى المناطق النائية من البلاد.

ويستند التعاون التقنى العسكرى بين فنزويلا وروسيا إلى اتفاق حكومى دولى تم توقيعه فى مايو 2001، أثناء زيارة الرئيس السابق هوجو تشافيز إلى موسكو (1998-2013).










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة