مادورو يعلن مناورة عسكرية ويتهم واشنطن بشن هجوم "كهرومغناطيسى" ضد فنزويلا

الخميس، 25 يوليو 2019 03:48 م
مادورو يعلن مناورة عسكرية ويتهم واشنطن بشن هجوم "كهرومغناطيسى" ضد فنزويلا مادورو وسط عدد من قيادات جيش فنزويلا
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس الفنزويلى نيكولاس مادورو، إن القوات المسلحة الوطنية البوليفارية لديها كل القدرات والرغبة فى الدفاع عن الأراضى الفنزويلية، وذلك بعد اتهامه الولايات المتحدة الأمريكية بشن هجوم "كهرومغناطيسى" على فنزويلا والتى تسببت فى تعتيم البلاد.

 

ووفقا لصحيفة "نوتيثيرو" الإسبانية، قال مادورو: "فنزويلا بلد سلام يحترم العالم ولدينا الإرادة للدفاع عما نحن عليه ، والاستعداد لتكون فى أفضل حال".

 

وأعلن مادورو انطلاق مناورات عسكرية ضخمة للقوات المسلحة لبلاده ، ويشارك فيها أكثر من مليون شخص من العسكريين وعناصر قوات الدفاع الشعبى.

 

واستغل الفرصة  لتهنئة الطيران العسكرى على أدائه الذى قدمه للتوغل المزعوم فى سماء فنزويلا على "طائرة تجسس" أمريكية، وقال "أريد أن  أهنئ الطيران العسكرى على اتخاذ اجراء قانونى، كما هو الحال فى جميع أنحاء العالم، من خلال اكتشاف توغل سفينة تجسس أمريكية، فالدولة لديها طيران واعى وثورى ومتطور.

 

ويحتفل مادورو بالذكرى 236 لميلاد سيمون بوليفار ، الذى قاد حملة التحرير من الاستعمار الإسبانى فى القرن التاسع عشر.

 

ومن المقرر أن تجرى المناورات على 3 مراحل وتختتم يوم 30 أغسطس المقبل، وستستغرق المرحلة الأولى 5 أيام، وستجرى المرحلة الثانية من 28 يوليو حتى 7 أغسطس، أما المرحلة الثالثة التى ستستمر من 7 أغسطس إلى 30 أغسطس، فستركز على محاربة العصابات الإجرامية الناشطة على الحدود.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة