امتحانات الدور الثانى للدبلومات الفنية تحت السيطرة.. لا تسريب أو غش إلكترونى.. ضبط طالب انتحل شخصية آخر بلجنة فى الجيزة.. الطلاب: الأسئلة واضحة ومباشرة.. واللجنة الفنية: الأسئلة مطابقة للمواصفات

السبت، 27 يوليو 2019 03:46 م
امتحانات الدور الثانى للدبلومات الفنية تحت السيطرة.. لا تسريب أو غش إلكترونى.. ضبط طالب انتحل شخصية آخر بلجنة فى الجيزة.. الطلاب: الأسئلة واضحة ومباشرة.. واللجنة الفنية: الأسئلة مطابقة للمواصفات امتحانات الدبلومات الفنية - أرشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدى طلاب الدبلومات الفنية، فى أول يوم لهم بامتحانات الدور الثانى والتى انطلقت اليوم السبت وتنتهى 4 أغسطس المقبل، امتحان مادتى اللغة العربية والتربية الدينية موزعين على لجان الامتحانات بمختلف المحافظات.

وأكد طلاب المدارس الفنية نظام الـ 5 سنوات والذين أدوا امتحان العربى، أن الأسئلة واضحة ومباشرة ولا توجد فيها أى مشكلات فنية أو أخطاء صياغة، كما أنها أسهل من امتحان الدور الأول فى نفس المادة.

وأوضح الطلاب: وجدت بعض الجزئيات التى تعتبر فى مستوى الطالب المتميز، إلا أن معظم الأسئلة كانت فى متناول جميع الطلاب دون مشكلات، متابعين: كنا خايفين من أن تكون الأسئلة صعبة أو معقدة ولكنها بسيطة.

ومرت امتحانات الدبلومات الفنية فى أول يوم لها، دون مشكلات، تتعلق بتسريب الأسئلة، فرغم، أنه تم طباعتها فى مطابع التربية والتعليم إلا أن المسئولين عن سير الامتحانات استطاعوا السيطرة على سرية الأسئلة حتى وصولها للطلاب فى اللجان، دون أى عقبات أو مشكلات.

وشهد اليوم الأول للامتحانات، اختفاء صفحات الغش الإلكترونى، حيث لم يتم رصد أى حالات غش أو تصوير للأسئلة عقب بدء لجنة الامتحانات فمنذ انطلاق الامتحانات صباح اليوم السبت لم تظهر أى أجزاء من الأسئلة على صفحات الغش وهو يعتبر نجاح ملحوظ بالنسبة للامتحانات ومقارنة بما حدث فى امتحان الدور الأول والذى شهد خروج وتصوير الأسئلة وأرسالها لمواقع التواصل الاجتماعى.

فيما تمكن تمكن أحد رؤساء لجان امتحان الدور الثانى للدبلومات الفنية بالجيزة، من ضبط شخص انتحل شخصية طالبا يؤدى الامتحان بدلا منه، حيث تم تحرير محضر بالواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية ضده، حيث أكدت مصادر أن كشف الشخص المنتحل لشخصية زميل له، جاء بعد مطابقة صورة الطالب فى بطاقة رقم الجلوس مع صورته الحقيقة، مشددة على أن الطالب الحقيقى سوف يرسب فى المادة ويطبق عليه القانون وبالتالى سوف يبقى للإعادة للعام المقبل.

وقالت المصادر، هناك بعض التجاوزات تم رصدها تمثلت فى دخول الطلاب بالتليفونات المحمولة رغم أن هناك تحذيرا بعد حيازتها أثناء أداء الطالب للامتحانات، مؤكدة أنه تم التعامل معها داخل اللجان وتجميعها من الطلاب لعدم استخدامها فى الغش الإلكترونى أو تصوير أجزاء من الامتحانات، مطالبة بعدم حيازتها مرة أخرى حتى لا يضع الطالب نفسه فى المساءلة القانونية وحرمانه من الامتحان حسب نصوص القانون فى هذا الأمر.

وأشارت المصادر، إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات فى كل المديريات التعليمية لتلقى أى شكاوى من الطلاب فيما يتعلق بفترة الامتحانات.

فيما أكدت اللجان الفنية لواضعى امتحان اللغة العربية والتربية الدينية أن الأسئلة جاءت وفق المواصفات الفنية المتفق عليها قبل وضع الأسئلة، موضحة أن الأسئلة فى متناول جميع الطلاب وبسيطة وغير معقدة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة