صور.. كبير مدربى الهجن: نتطلع لتحقيق الإبل أرقام قياسية فى مهرجان الطائف

السبت، 27 يوليو 2019 04:00 ص
صور.. كبير مدربى الهجن: نتطلع لتحقيق الإبل أرقام قياسية فى مهرجان الطائف محمد أبو حسين العيادى أحد كبار مدربى ؤ
شمال سيناء : محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال "محمد أبو حسين العيادى"، أحد كبار مدربى الهجن المصرية المشاركة فى مهرجان "ولى العهد لسباق الهجن" فى مدينة الطائف بالمملكة العربية السعودية، إن عينهم كهجانة ومدربين على تحقيق الإبل المصرية المشاركة أرقام قياسية جديدة، واستمرار المحافظة على رقم الصدارة التى حققتها الهجن المصرية فى مهرجان الرياض السابق.

وأضاف " العيادى" فى تصريحات خاصة لـ “اليوم السابع” قبل ساعات قليلة من انطلاقة البعثة الرسمية المصرية المشاركة فى مهرجان ولى العهد بالطائف للأراضى السعودية، وأنه ضمن طاقم البعثة يشارك كمدرب بعدد 11 مطية، بينها 10 مملوكة لكبار الهجانة من قبائل العيايدة ومزينة وأولاد سعيد والأحيوات بمحافظات الإسماعيلية وجنوب سيناء، ومطية واحدة مملوكة له ستشارك ايضا فى السباق إلى جانب بقية الهجن المصرية التى يقارب عددها 70 مطية.

وتابع إن تخطيطهم كمدربين للهجن المصرية، وأن يحققوا أقل زمن للركض للإبل المشاركة، لأن هذا هو أهم معيار للفوز وتحقيق المراكز الأولى.

وأشار إلى أن إمكانية ذلك تشير المؤشرات لتحقيقها مع مضاعفة جهود التدريب فى المعسكرات التى تقام للهجن فور وصولها للأراضى السعودية، وخضوعها لبرنامج تدريب مكثف مع رعاية علاجية وغذائية خاصة.

وأوضح أنه ضمن طاقم المدربين للهجن ويطلق عليهم اسم " مضمرين"، بدأوا اليوم رحلة السفر من محافظاتهم متوجهين برفقة الإبل المقرر مشاركتها فى السباق لميناء نويبع لإنهاء إجراءات السفر ثم التوجه للأراضى الأردنية ومنها برا للأراضى السعودية.

وكشف أن من بين الهجن المشارك بها الحاصل على المركز الثانى فى مهرجان الرياض لسباقات الهجن ملك محمد إبراهيم المزيني، والبعير الحاصل على جائزة السيارة فى مهرجان شرم الشيخ للهجن وهو ملك للشيخ حرب المزيني، وبكره حاصلة على مراكز أولى فى عدد من السباقات داخل مصر.

أن مسميات الهجن يتم تحديدها وفقا لعمر كل مطية وهى "الحق" من تجاوز عمرها 3 سنوات، و "لقى" من تجاوز عمرها 4 سنوات، و" ثنى" من تجاوز عمرها 6 سنوات، و"رباع "من تجاوز عمرها 7 سنوات، و"جذاع "من تجاوز عمرها 5 سنوات.

وتنطلق سباقات الهجن بالسعودية يوم الخميس 15 أغسطس 2019م، حتى يوم الجمعة 14 سبتمبر 2019، على ميدان محافظة الطائف لسباقات الهجن، ضمن فعاليات موسم الطائف للعام الحالى، ويسبق ذلك فعاليات مهرجان ولى العهد للهجن فى نسخته الثانية يوم الخميس 1 أغسطس 2019 تحت رعاية الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولى العهد السعودى، وينطلق المهرجان فى حديقة الملك فيصل بالطائف.

يذكر أنه تم تخصيص جوائز مالية تبلغ قيمتها الإجمالية 52 مليون ريال، يتنافس عليها مجموعة كبيرة من ملاك الهجن المحلية والدولية بعدد 439 شوطا.

وكان قد حقق المهرجان فى عامه الأول حضوراً لافتاً دخل على إثره موسوعة جينيس القياسية، بعد أن شارك فى المهرجان أكثر من 11 ألف مطية.

الهجن (1)
 
الهجن (2)
 
الهجن (3)
 
الهجن (4)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة