خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

الاتحاد الدولى للصليب والهلال الأحمر يحذر من تفشى حمى الضنك فى الفلبين

السبت، 27 يوليه 2019 03:30 م
الاتحاد الدولى للصليب والهلال الأحمر يحذر من تفشى حمى الضنك فى الفلبين حمى الضنك وخطوره تفشيها بين الأشخاص
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر الاتحاد الدولى لجمعيات الصليب والهلال الأحمر من التفشى الكبير لحمى الضنك القاتلة فى الفلبين، داعيا إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لاحتواء المرض خاصة مع الارتفاع المستمر فى عدد حالات الإصابة، وإصدار إنذار طارئ وغير مسبوق فى البلاد.

وذكرت المنظمة الدولية - فى بيان لها فى جنيف اليوم السبت - أنه تم الإبلاغ عن أكثر من 115 ألف حالة إصابة فى الفلبين منذ بداية العام الجارى بنسبة زيادة تبلغ 85% عن نفس الفترة من العام الماضى.. لافتا إلى أن هذا المرض القاتل أدى لوفاة 491 شخصا من بينهم نحو 30% من الأطفال بين سن 5 و9 سنوات.

حمى الضنك
حمى الضنك

وأعربت المنظمة عن قلقها إزاء الطفرة الكبيرة في حمى الضنك خاصة أن موسم الرياح الموسمية قد بدأ، وتصل حالات الإصابة بالمرض إلى ذروتها خلال وبعد هطول الأمطار الموسمية، الأمر الذي يهدد الفلبين في الأشهر المقبلة.

ولفتت إلى أنه تم دعم الصليب الأحمر الفلبيني بما يقرب من 150 ألف فرنك سويسري من صندوق الطوارئ للإغاثة من الكوارث، وذلك لتوسعة مخيمات العلاج فى 10 مستشفيات وتوفير أطقم التمريض لرعاية نحو 15 ألف شخص وأفراد أسرهم.. مشددة على أن السيطرة على المرض ممكنة من خلال الحماية من لسعات البعوض والسعي للحصول على علاج طبي في حال ظهور أعراض مثل الحمى المرتفعة والصداع والغثيان وآلام المفاصل.

وأشارت إلى أن ارتفاع حالات الإصابة بحمى الضنك في الفلبين يأتي في الوقت الذي تواصل البلاد التعامل مع مرض الحصبة القاتل .. لافتة إلى أن فرق الصليب الأحمر في دول أخرى بجنوب شرق آسيا (كمبوديا ولاوس وتايلاند) تعمل أيضا لمواجهة الإصابات الناتجة عن حمى الضنك.

من جانبه قال ريتشارد جوردون رئيس مجلس إدارة الصليب الأحمر بالفلبين - فى بيان له - إن حمى الضنك هي واحدة من أسرع الأمراض الفيروسية انتشارا إضافة إلى أن الأطفال معرضون للخطر بشكل أكبر .. لافتا إلى أن عشرات الآلاف من المرضى يتدفقون إلى المستشفيات المكتظة بالمصابين.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة