خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مايك بومبيو يتحدى: مستعد للذهاب إلى طهران ومخاطبة الشعب الإيرانى

الجمعة، 26 يوليه 2019 01:03 م
مايك بومبيو يتحدى: مستعد للذهاب إلى طهران ومخاطبة الشعب الإيرانى مايك بومبيو
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو، إنه مستعد للذهاب إلى طهران لمخاطبة الشعب الإيرانى، بشأن السياسة الخارجية الأمريكية مع تطبيق إدارة ترامب أقصى قدر من الضغوط على الجمهورية الإسلامية، لإعادة التفاوض بشأن اتفاق نووى.

 

 وقال بومبيو فى مقابلة أجريت معه أمس الخميس على تلفزيون بلومبرج، إنه بالتأكيد سيذهب سعيدا إلى هناك لو أن الأمر كذلك، مضيفا إنه يود الحصول على فرصة للذهاب ليس من أجل الدعاية ولكن ليقول الحقيقة للشعب الإيرانى حول ما قامت به قيادته وكيف أضرت بإيران.

 

وجاءت تصريحات بومبيو قيل ساعات من نشر شبكة "سى إن إن" ألامريكية تقرير نقلا عن مسئول لم يذكر اسمه أن إيران أطلقت صاروخا باليستى متوسط المدى فى وقت سابق هذا الأسبوع. وقال مصدر مسئول فى إدارة ترامب لبلومبرج إن الولايات المتحدة كانت على علم بتقارير عن إطلاق قذيقة من إيران.

 

 وشبه بومبير الرحلة التى يمكن أن يقوم بها إلى طهران بالطريقة التى يتواصل معها جواد طريق مع الرأى العام الأمريكى، خلال رحلاته إلى الأمم المتحدة فى نيويورك. ورفض الدور الذى يلعبه نظيره الإيرانى فى وضع سياسة الحكومة التى يقول إن من يقودها هو المرشد الأعلى على خامنئى والحرس الثورى.

 

وقال إن وزير الخارجية ظريف لم يعد مسئولا عنا يحدث فى إيران أكثر من رجل فى القمر، مضيفا إنه فى نهاية المطاف، من يقود هذا هو أية الله. فهو من يتخذ القرار النهائى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة