خالد صلاح

فيديو.. التضامن : برنامج حياة كريمة يستهدف ألف قرية على مستوى الجمهورية

الخميس، 25 يوليه 2019 11:13 م
فيديو.. التضامن : برنامج حياة كريمة يستهدف ألف قرية على مستوى الجمهورية المهندس محمد هاشم مستشار وزير التضامن
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس محمد هاشم، مستشار وزير التضامن ومدير برنامج حياة كريمة، إن الأسر التي يقل دخلها عن 2000 جنيه تدخل تحت خطر الفقر، مشيرا الى  أن  هناك اختلاف على خط الفقر، ولو كان 15 جنيه دخل الفرد فى اليوم، أى حوالى 400 جنيه شهريا، والأسرة تعدادها 5 أفراد ويقل عن 2000 جنيه تكون فقيرة.

وأشار هاشم، خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج "نظرة"، المذاع على قناة صدى البلد، أن القرى التي يتضمنها برنامج حياة كريمة ألف قرية و 70% في الصعيد وباقي النسبة في الوجه البحري والمحافظات الصحراوية.

وكشف المهندس محمد هاشم، مستشار وزير التضامن ومدير برنامج حياة كريمة، أنه تم تحديد احتياجات نحو 129 ألف أسرة مستهدفة  ، فى أول 100 قرية ضمن المبادرة من أجل تطويرها، مؤكدا أنه سيتم ترميم 20 ألف منزل ضمن المبادرة وسيتم تأهيله.

وأوضح أن مبادرة حياة كريمة ، هي الأكبر والأشمل لتوفير وتحسين الظروف المعيشية والبيئية والخدمية في المناطق الأكثر احتياجا والأسر الأولى بالرعاية في هذه المناطق، لافتاً إلى  أن المبادرة التي أطلقها الرئيس  عبد الفتاح السيسي ،  في يناير الماضي، كان لابد أن تأخذ بعين الاعتبار بين جميع الجهات الفاعلة.

وأضاف مدير برنامج حياة كريمة، أن أسيوط وسوهاج الأكثر فقرا في محافظات الصعيد، مشيراً إلى أن عدد القرى التي يتم العمل عليها  ضمن مبادرة حياة كريمة 100 قرية في 11 محافظة منهم في 7 محافظات و4 في الوجه البحري في محافظة البحيرة ومرسى مطروح والدقهلية والقليوبية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة