خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

البترول: دعم عالمى من جميع الأطراف لمنتدى غاز شرق المتوسط بمصر

الخميس، 25 يوليه 2019 04:47 م
البترول: دعم عالمى من جميع الأطراف لمنتدى غاز شرق المتوسط بمصر بترول
كتبت مروة الغول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وزارة البترول والثروة المعدنية، إنه سيتم تشكيل لجنة استشارية لصناعة الغاز لإبراز أهمية دورها فى المساهمة فى أنشطة منتدى غاز شرق المتوسط بمشاركة القطاع الخاص، بحيث يكون هناك اجتماع وزارى ولجنة عامة لمنتدي غاز شرق المتوسط.

 
وأضافت الوزارة خلال مؤتمر صحفى اليوم لاجتماعات منتدي غاز شرق المتوسط، أن هناك دعما من الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة، لافتة إلى أن وجود وزير الطاقة الأمريكي يدل علي أن المنتدي يلقي الدعم العالمي من جميع الأطراف وأن فرنسا دعيت لهذه الاجتماعات.
 
وأشارت  الوزارة إلى أن هذا المنتدي يسعى لتنمية الموارد واستثمارها وتوفير الدعم والخير لشعوب هذه المنطقة، كما أن الغاز سيكون عامل للسلام في هذه المنطقة.
 

يذكر أن الاجتماع الوزارى الثانى لمنتدى غاز شرق المتوسط حضره وزراء الطاقة القبرصى واليونانى والإسرائيلى والإيطالى والفلسطينى وممثل وزيرة الطاقة الأردنية بصفتهم الوزراء المؤسسين للمنتدى، كما حضر الاجتماع وزير الطاقة الأمريكى كضيف شرف مميز ومدير عام الطاقة فى الاتحاد الأوروبى وممثلو كل من فرنسا والبنك الدولى.

 

قرر الوزراء من الأعضاء المؤسسين إنشاء منتدى غاز شرق المتوسط فى القاهرة، ولهذا تم إقرار القواعد والإجراءات الحاكمة لفريق العمل رفيع المستوى المكلف بتنفيذ فعاليات المنتدى. كما أكدوا التزامهم بالارتقاء بالمنتدى إلى مستوى منظمة دولية تحترم حقوق الأعضاء بالكامل فى مواردهم الطبيعية وفقا للقانون الدولى، والعمل باجتهاد على مناقشة وتشكيل المفاهيم العامة لوضعها فى صيغتها النهائية وفقا للإطار المتفق عليه ومن أجل السماح بمشاركة القطاع الخاص.

 

ووافق الوزراء المؤسسون على إنشاء اللجنة الاستشارية لصناعة الغاز وإبراز أهمية دورها فى المساهمة فى أنشطة المنتدى.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة