خالد صلاح

أوكرانيا تحتجز ناقلة نفط روسية وتصادر مستنداتها

الخميس، 25 يوليه 2019 02:55 م
أوكرانيا تحتجز ناقلة نفط روسية وتصادر مستنداتها ناقلة نفط ـ صورة أرشيفية
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن جهاز الأمن الأوكرانى أن قواته احتجزت ناقلة النفط الروسية (نيما) فى ميناء (إزمايل) بمقاطعة أوديسا؛ لمشاركتها فى إعاقة حركة السفن الحربية الأوكرانية فى مضيق (كيرتش).

وأوضح الجهاز - فى بيان أوردته وكالة أنباء (نوفوستي) الروسية اليوم الخميس، أن قوات الأمن الأوكرانى بالمشاركة مع النيابة العسكرية قامت باحتجاز الناقلة الروسية (نيما)، والتى قامت فى نوفمبر 2018 بتقييد حركة سفن المدفعية المدرعة الصغيرة (نيكوبول) و(بيرديانسك) وزورق السحب (يانى كابو) التابعة للقوات البحرية الأوكرانية فى مضيق (كيرتش).

وأشار إلى أن محققى مجلس الأمن الأوكرانى والنيابة العسكرية وحرس الحدود - بتصريح من المحكمة الأوكرانية - انتهوا من التحقيقات والتفتيش ومصادرة مستندات الناقلة وسجل الاتصالات اللاسلكية، موضحًا أنه تم أيضًا استجواب أفراد طاقم الناقلة الروسية.

وكانت السلطات الروسية قد أعلنت فى نوفمبر 2018 احتجاز 3 سفن حربية أوكرانية دخلت بصورة غير شرعية إلى مياهها الإقليمية فى مضيق كيرتش، ونفذت مناورات خطرة واستفزازية قرب جسر القرم.

وأعلنت السلطات الأوكرانية احتجاز 7 بحارة روس على الأقل كانوا على متن الناقلة الروسية الموقوفة، جاء ذلك وفق ما أفادت به شبكة "روسيا اليوم" فى خبر عاجل.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة