أكرم القصاص - علا الشافعي

قانون المعاشات الجديد يضع مصر نحو أفضل مظلة تأمينية بالعالم.. تعرف على الأسباب

الأربعاء، 24 يوليو 2019 03:30 ص
قانون المعاشات الجديد يضع مصر نحو أفضل مظلة تأمينية بالعالم.. تعرف على الأسباب على عبد العال رئيس مجلس النواب
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب، أن قانون التأمينات الجديد جيد للغاية، فهو اهتم باستثمار أموال التأمينات ووضعها وأنشأ جهة مختصة لإدارة الاستثمار فيها، وهو الأمر الذى كان معقدًا للغاية داخل التشريع القديم.
 

أضاف فؤاد، أن عدم الالتفات للعائد الاستثمارى للأموال فى التشريع القديم سبب مشكلة كبيرة وفتح الباب أمام كثير من المزايدات والاتهامات أما التشريع الجديد فسعى لحوكمة القضية برمتها ويدير المنظومة بأسلوب حديث، بعيدًا عن المفهوم الاشتراكى السائد الذى آل بنا إلى العجز الاكتوارى الحالى.
 

ولفت عضو مجلس النواب، إلى أن مصر سيصبح لديها أفضل مظلة تأمينية فى العالم إذا كان هناك جدية من المشاركين وتوعية مكثفة من القائمين على الموضوع.
 

تجدر الإشارة إلى أن قانون التأمينات والمعاشات الجديد يعد أحد أهم القوانين التى أصدرها البرلمان فى دور الانعقاد الرابع، حيث تم وضع حد أدنى للمعاشات لا يقل عن 65% من الحد الأدنى لأجر الاشتراك التأمينى، وفقا لقانون المعاشات الجديد 2019 وكذلك أقر القانون الجديد زيادة المعاشات بنسبة التضخم بحد أقصى 15% كل عام.

 

ووفقا للقانون الجديد تم التشديد على زيادة المعاش الإصابى للفئات التى لا تتقاضى أجرًا، كالصبية المتدرجين والتلاميذ الصناعيين من 10 جنيهات إلى ما يساوى قيمة الحد الأدنى للمعاش هذا إلى جانب دمج قوانين التأمين الاجتماعى، فى قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الجديد، وأصبح هذه القوانين عبارة عن قانون واحد للتأمينات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة