خالد صلاح

متحدث النواب: البرلمان يراقب الحكومة بمفهومه الرشيد وليس "استعراض عضلات"

الأربعاء، 24 يوليه 2019 12:28 م
متحدث النواب: البرلمان يراقب الحكومة بمفهومه الرشيد وليس "استعراض عضلات" النائب صلاح حسب الله المتحدث الإعلامي بإسم مجلس النواب
كتبت نور علي - نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال النائب صلاح حسب الله، المتحدث الإعلامي باسم مجلس النواب، إن البرلمان يمارس دوره الرقابي بمفهومه الرشيد مؤكدا أن العلاقة بين البرلمان والحكومة ليست "شد و جذب" أو "استعراض العضلات" و إنما "تصحيح المسار".
 
 
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده المتحدث الإعلامي بمجلس النواب اليوم الأربعاء بالبرلمان لاستعراض إنجازات المجلس خلال دور الانعقاد الرابع ودوره في دعم الدولة المصرية. 
 
 
وأضاف حسب الله، أن البرلمان حرص على القيام بمهامه الرقابية من خلال استخدام الأدوات الرقابية، مشيراً إلى أن المجلس مارس مهامه الرقابية بما يحقق الصالح العام، قائلاً : "الدور الذي يقوم به البرلمان يدعم الدولة المصرية وغير هادف للهدم". 
 
واستعرض حسب الله حجم الأدوات الرقابية التي ناقشها المجلس خلال دور الانعقاد الرابع، مشيرا إلى أن إجمالى طلبات الإحاطة بلغت 1312 بالإضافة إلى 347 بيانا عاجلا، كما تم توجيه 901 سؤال للحكومة والتى أجابت كتابة على 52 سؤالا.
 
وأضاف حسب الله، أن البرلمان ناقش 54 طلب مناقشة عامة و 793 اقتراحا برغبة و22 طلب رفع حصانة و 4 حالات خلو مكان بالوفاة .
 
 
ولفت حسب الله، إلى أن البرلمان قام  ب 32 زيارة ميدانية خلال دور الانعقاد الرابع لدراسة المشكلات التي يتم إرسالها للمجلس سواء لمواقع عمل أو مشروعات.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة