خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

صدق أو لا تصدق.. كلب "يقاضى" صاحبه بسبب التعذيب فى أمريكا اللاتينية

الأربعاء، 24 يوليه 2019 12:55 م
صدق أو لا تصدق.. كلب "يقاضى" صاحبه بسبب التعذيب فى أمريكا اللاتينية الكلب كامبيون
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكر موقع سكاى نيوز، أن كلب يدعى "كامبيون" أول حيوان فى أمريكا اللاتينية يحضر فى أتيناس بكوستاريكا محاكمة الشخص الذى عذبه، حيث إنه ضحية سوء معاملة.

وحافظ كامبيون، على هدوئه داخل المحكمة، خاصة أن رئيس المحكمة قال إنه لن يسمح بأي فوضى، وامتلأت قاعة المحكمة فى آتيناس التى تقع على بعد 35 كيلو متراً عن العاصمة سان خوسيه بالناس، وحضر نحو 15 صحفيا والشهود والمدعين والمتهمة ومحاميها.

كان كامبيون يبلغ من العمر 6 أشهر في نوفمبر عام 2017، ويربط بحبل يغوص في جلد عنقه، ويعاني أيضاً من سوء التغذية وهزيلاً تغطي البراغيث جسمه.

وحكت دورا كاسترو رئيس جمعية "اتيناس" للرفق بالحيوانات المهجورة أمام المحكمة، أنها علمت بالأمر من أحد أشقاء صاحبة الكلب الذى أرسل لها مقطع فيديو يظهر سوء معاملة الجرو.

وسرعان ما تحركت كاسترو يومها وحصلت على الكلب واصطحبته إلى طبيب بيطري حيث تلقى العناية مدة 20 يوماً.

وفي يناير 2018، بعد تعافي كامبيون تقدمت كاسترو بشكوى بموجب قانون كان قد أقر للتو في كوستاريكا يعاقب سوء معاملة الحيوانات.

ويقيم الكلب الآن في مركز مع نحو 15 كلبا آخرين وعلى ما يبدو كامبيون الآن في وضع جيد. وتجول كامبيون، في أرجاء المحكمة واجتمع بشكل هادئ ولطف، بدون أي مشاكل، بالصحافة والمعجبين خلال فترة توقف في جلسة المحاكمة.

وكان الأثر الوحيد لسوء المعاملة التي تعرض لها، رفضه للأطواق.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة