خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

بالتزامن مع بدء حجز تذاكر قطارات عيد الأضحى.. السكة الحديد تضع 7 قواعد لتسهيل بيع التذاكر ومنع تسربها للسوق السوداء.. قصر الحجز لرحلات الذهاب للوجه القبلى على محطات الإصدار فقط.. و4 تذاكر لكل راكب كحد أقصى

الأربعاء، 24 يوليه 2019 01:00 ص
بالتزامن مع بدء حجز تذاكر قطارات عيد الأضحى.. السكة الحديد تضع 7 قواعد لتسهيل بيع التذاكر ومنع تسربها للسوق السوداء.. قصر الحجز لرحلات الذهاب للوجه القبلى على محطات الإصدار فقط.. و4 تذاكر لكل راكب كحد أقصى سكة حديد - أرشيفية
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت هيئة السكة الحديد بدء حجز تذاكر قطارات عيد الأضحى المدرجة بجداول التشغيل اليومية ابتداءً من أمس الثلاثاء، على أن يتم اليوم طرح مقاعد قطارات القطارات المكيفة التى ستتحرك يوم 6 أغسطس  الموافق 5 ذو الحجة للحجز أمام المسافرين، واليوم الأربعاء يتم طرح مقاعد القطارات التى ستتحرك يوم 7 أغسطس الموافق 6 ذو الحجة، بحيث يتم طرح التذاكر للحجز قبل يوم السفر بـ 14 يوما.
 
كما تطرح هيئة السكة الحديد الخميس مقاعد القطارات التى ستتحرك يوم 8 أغسطس الموافق 7 ذو الحجة، والجمعة تطرح مقاعد القطارات التى ستتحرك يوم 9 أغسطس الموافق 8 ذو الحجة، والسبت تطرح مقاعد القطارات التى ستتحرك يوم 10 أغسطس الموافق 9 ذو الحجة وقفة عيد الأضحى فلكيا، والأحد تطرح مقاعد القطارات التى ستتحرك يوم 11 أغسطس الموافق 10 ذو الحجة.
 
وأصدرت هيئة السكة الحديد تعليمات بمجوعة من القواعد والإجراءات المنظمة لأعمال حجز تذاكر فترة عيد الأضحى من أجل مواجهة تسرب التذاكر إلى السوق السوداء والحد من بيعها فى السوق السوداء شملت 7 قواعد، على رأسها تخصيص 70% من المقاعد المطروحة للحجز لرحلات الذهاب عن طريق محطات القاهرة والإسكندرية وسيدى جابر فقط لإمكان إحكام الرقابة على عمليات بيع التذاكر خلال الفترة من 6 حتى 11 أغسطس التى تمثل ذروة الحجز للسفر خلال عيد الأضحى.
 
كما تضمنت تعمليات السكة الحديد، أن يكون حجز مقاعد القطارات المكيفة المتوجهة إلى الوجه القبلى من محطات الإصدار فقط، بحيث يكون فى حالة استقلال القطار من محطة القاهرة يكون الحجز من القاهرة فقط، وفى حالة استقلال القطارات من محطة الإسكندرية يكون الحجز من محطة الإسكندرية فقط، ونفس الأمر فى حالة استقلال القطارات من محطات سيدى جابر وباقى المحطات.
 
كما كلفت هيئة السكة الحديد بزيادة منافذ صرف التذاكر بالمحطات بفتح شبابيك وتركيب أكشاك لبيع التذاكر لمواجهة الزحام الذى ينشأ أمام منافذ الحجز خلال فترة الأعياد، مع تكثيف الرقابة أمام شابيك حجز التذاكر لمنع تسرب التذاكر بالسوق السوداء، والتعامل بشكل سريع مع أى شكاوى لجمهور المسافرين، بالإضافة إلى عدم السماح ببيع أكثر من 4 تذاكر لكل راكب كحد أقصى بموجب بطاقة الرقم القومى.
 
وأوضحت هيئة السكة الحديد فى منشور لها بتعمليات التشغيل التى سيتم تنفيذها خلال فترة العيد، أنه سيتم الحفاظ جداول تشغيل القطارات اليومية بالوجهين القبلى والبحرى طوال فترة العيد بعدد 183 قطار مكيف ومميز يوميا سيتيحون 45.123 ألف مقعد مكيف و96.736 ألف مقعد مميز (عادى) بالإضافة إلى 8 قطارات نوم، مشيرة إلى أن هذه القطارات ستعمل بجانب القطارات الإضافية التى سيتم الدفع بها ابتداء من يوم 6 أغسطس المقبل وسيتم طرح مقاعدها للحجز فى نفس يوم السفر.
 
وأشارت هيئة السكة الحديد إلى أن عدد القطارات الإضافية التى سيتم تشغيلها خلال فترة العيد من 6 حتى 20 أغسطس سيصل إلى 66 قطار مكيف ستتيح 45.672 ألف مقعد، و66 قطار مميز ستتيح 81.312 ألف مقعد، بجانب ضم عدد 600 عربات علاوة ستتيح 34.320 ألف مقعد، فضلا عن تشغيل 4 قطارات مميزة لأهالى النوبة من القاهرة لأسوان والعكس ستتيح 4.928 ألف مقعد وقطارين من الإسكندرية لأسوان والعكس لخدمة أهالى النوبة ستتيح 2.464 ألف مقعد، وتشغيل 6 قطارات للاتحاد النوعى بالقاهرة ونادى الجعافرة بالإسكندرية ونادى أبو الريش بالإسكندرية إلى أسوان والعكس حيث ستتيح هذه القطارات الـ 6 عدد 7.392 ألف مقعد.
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة