خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

نصب تذكارى ورسالة مخيفة إلى المستقبل بعد ذوبان أول نهر جليدى فى أيسلندا

الثلاثاء، 23 يوليه 2019 09:00 م
نصب تذكارى ورسالة مخيفة إلى المستقبل بعد ذوبان أول نهر جليدى فى أيسلندا نصب تذكارى
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

برسالة ونصب تذكارى إلى المستقبل، وضعت بدولة أيسلندا لوحة عند أول نهر جليدى خسرته نتيجة التغير المناخى الذى يجتاح العالم، ومن المتوقع أن يستمر ذلك المصير للأنهار الجليدية الأخرى والتى ستلقى  نهايات مماثلة خلال الـ 200 عام المقبلين.

وذكرت جريدة الديلى ميل البريطانية، أن الرسالة المدونة على النصب تحتوى على اعتراف بأن الإنسان يعرف ما يحدث وما يجب القيام به، وجاءت تحت عنوان "رسالة إلى المستقبل".

نصب تذكارى
نصب تذكارى

وكتبت على النصب التذكارى:"أول نهر جليدي أيسلندى يفقد مكانته كأنه جليدي.. فى المائتي عام التالية من المتوقع أن تتبع كل الأنهار الجليدية نفس المسار.. هذا النصب هو الاعتراف بأننا نعرف ما يحدث وما يجب القيام به.. أنت فقط تعرف إذا فعلنا ذلك".

 

وأضافت الرسالة :" تاريخ أغسطس 2019 ومستويات ثانى أكسيد الكربون الحالية في الغلاف الجوي - 415 جزءًا في المليون (جزء في المليون)".

وقال سيمين هاو وعالم الأنثروبولوجيا بجامعة رايس فى هيوستن والذي أعد فيلم وثائقي عن اختفاء الجبل الجليدي في 2018 :"سيكون هذا أول نصب تذكارى لأحد الأنهار الجليدية المفقودة بسبب تغير المناخ في أى مكان في العالم..نأمل أن نلفت الانتباه إلى ما يتم فقده مع انتهاء الأنهار الجليدية للأرض".

 

واستطرد التقرير ، أن انحسار الأنهار الجليدية يشير إلى تحولات كبيرة فى الطقس في أيسلندا ، حيث تدفقات المياه وتأثيراتها على النباتات والحيوانات ، وفقًا لمكتب الأرصاد الجوية حيث من المتوقع أن يزداد النشاط البركانى مما يؤدي إلى ذوبان الجليد بشكل كبير، وقد يؤدي إلى فيضانات ذات أبعاد تاريخية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة