خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مقالات الصحف.. مرسى عطا الله: عندما قال السيسى: الأسد لا يأكل أولاده.. عمرو عبد السميع: ودائع الإخوان الشخصية.. بهاء أبو شقة: الكرامة الإنسانية.. عماد الدين أديب: كارثة العقل العربى سداد فواتير التاريخ القديمة

الثلاثاء، 23 يوليه 2019 11:37 م
مقالات الصحف.. مرسى عطا الله: عندما قال السيسى: الأسد لا يأكل أولاده.. عمرو عبد السميع: ودائع الإخوان الشخصية.. بهاء أبو شقة: الكرامة الإنسانية.. عماد الدين أديب: كارثة العقل العربى سداد فواتير التاريخ القديمة مقالات الصحف
إعداد أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح الأربعاء، العديد من القضايا، كان على رأسها: جلال عارف: جونسون والأزمة، جلال دويدار: رد من البترول على الاستغاثة من خلل أنابيب البوتاجاز.

الأهرام

مرسى-عطا-الله

مرسى عطا الله: عندما قال السيسى: الأسد لا يأكل أولاده

تحدث الكاتب عن أنه فى مثل هذا اليوم، عام 2013، كانت مصر تعيش فوق صفيح ساخن بعد تصاعد التهديدات الإرهابية فى رابعة، التى سيطرت عليها الجماعة ردا على الخروج الكبير للمصريين فى 30 يونيو 2013، وشرح السيسى كيف تعاملت القوات المسلحة بشكل شرف وأمامة مع متطلبات تسليم السلطة إلى قيادة مدنية، انطلاقا من أن "الجيش المصرى محترم وأسد بجد والأسد لا يأكل أولاده".


 
د. عمرو عبد السميع: ودائع الإخوان الشخصية

أوضح الكاتب أن الإخوان يلتجئون إلى وسائل شديدة الخبث لتمويل أذرعه المختلفة، والتى تخطط وتنفذ للأعمال الإرهابية، وهناك جهدا حثيثاً يبذل فى سبيل محاصرة والسيطرة على الكيانات الاقتصادية التى تقوم بالدعم الاقتصادى الإخوان، سواء كان سلاسل محال تجارية أو شركات سياحية أو غيرها.

الأخبار

جلال عارف

جلال عارف: جونسون والأزمة

أشار الكاتب إلى أن فوز بوريس جونسون بزعامة حزب المحافظين كان متوقعا والذى سيخلف "اليزابيث ماى" فى رئاسة الحكومة البريطانية، موضحاً أن بريطانيا تعيش أزمة خطيرة وانقساما غير مسبوق بسبب الخروج من الاتحاد الأوروبى، الرجل قادم ووراءه تاريخ من المواقف المثيرة للجدل والخطاب الذى يعرف كيف يخاطب مشاعر الجماهير.

جلال-دويدار

جلال دويدار: رد من البترول على الاستغاثة من خلل أنابيب البوتاجاز

تناول الكاتب رسالتين من وزير البترول ورئيس شركة (بتروجاس) التابعة لقطاع البترول، ردا حول الاستغاثة من عدم توافر متطلبات الصيانةلأنابيب البوتاجاز، متناولاً طمأنة المواطنين للإجراءات الدورية المتبعة فى التعامل مع اسطوانات البوتاجاز باعتبارها سلعة حيوية تعمل الدولة على توفيرها للمواطنين فى يسر وسهولة وأمان.

الوفد

بهاء الدين أبوشقة

بهاء الدين أبو شقة: الكرامة الإنسانية

تحدث الكاتب عن أن مواد الدستور من ٥١ وحتى ٥٤ تؤصل للحقوق والحريات، والمعروف أن الكرامة حق لكل إنسان ولا يجوز المساس بها ويجب على الدولة احترامها وحمايتها، والمادة ٥٢ من الدستور حددت التعذيب بجميع صوره وأشكاله بأنه جريمة لا تسقط بالتقادم، أما المادة ٥٤ تنص على أنه يجب أن يبلغ فوراً كل من تقيد حريته بأسباب ذلك.

عباس-الطرابيلى

عباس الطرابيلى: نحو عمارة مصرية

تحدث الكاتب عن أن مصر تعيش الآن مرحلة عظيمة من البناء العقارى، سواء داخل المدن القديمة، أو فى المدن الجديدة، متسائلاً:"لماذا لا نتفق على نمط معمارى واحد ليعبر عن العصر الذى نعيشه؟، أم يا ترى نماذج العمارة الحالية المفضلة الآن هى هذه الأبراج، التي نراها الآن سواء فى العاصمة الإدارية أو فى العلمين الجديدة؟".

الوطن

عماد الدين أديب

عماد الدين أديب: كارثة العقل العربى: سداد فواتير التاريخ القديمة

تحدث الكاتب عن أننا ما زلنا نعيش فى العالم العربى والمنطقة حالة سداد الفواتير التاريخية القديمة، حيث وصلت  أوروبا إلى بدايات فكرة الاتحاد فى أوائل الخمسينات بعدما دفنت صراعاتها الحدودية، ووحدنا فى العالم العربى ما زلنا أسرى الماضى السحيق، فواتير قديمة تاريخياً لم تُسدد بعد، وفواتير جديدة تُفتح كل يوم، وما زلنا نعيش حالة الثأر والثأر المضاد.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة