خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

انطلاق حجز تذاكر قطارات عيد الأضحى.. السكة الحديد تعلن الطوارئ لمواجهة السوق السوداء للتذاكر.. رئيس الهيئة: سنترك الحجز عبر الإنترنت متاح هذا العيد ونتيح 20% من المقاعد للحجز عبر موقع الهيئة وابليكشن الموبايل

الثلاثاء، 23 يوليه 2019 03:00 م
انطلاق حجز تذاكر قطارات عيد الأضحى.. السكة الحديد تعلن الطوارئ لمواجهة السوق السوداء للتذاكر.. رئيس الهيئة: سنترك الحجز عبر الإنترنت متاح هذا العيد ونتيح 20% من المقاعد للحجز عبر موقع الهيئة وابليكشن الموبايل حجز تذاكر القطارات اليوم
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلق اليوم حجز تذاكر قطارات عيد الأضحى، حيث بدأت شبابيك الحجز بالمحطات الرئيسية منذ التاسعة صباحا طرح مقاعد القطارات المكيفة التى ستتحرك يوم 6 أغسطس المقبل الموافق 5 ذى الحجة للحجز أمام المسافرين وسط تشديدات من هيئة السكة الحديد وإعلان لحالة الطوارئ لمواجهة السوق السوداء لبيع التذاكر ومنع تسرب التذاكر إليها.

 

وشهدت شبابيك التذاكر الخاصة بحجز تذاكر قطارات الصعيد بمحطة مصر برمسيس زحاما من المواطنين الذين توافدوا عليها من أجل الحجز مع أول أيام حجز تذاكر قطارات عيد الأضحى المدرجة بجداول التشغيل اليومية، حيث يتم طرح تذاكر قطارات جداول التشغيل اليومية الطبيعية للحجز قبل يوم السفر بـ14 يوما، ويتم غدا الأربعاء طرح مقاعد القطارات التى ستتحرك يوم 7 أغسطس الموافق 6 ذى الحجة.

1
 

وتطرح هيئة السكة الحديد الخميس مقاعد القطارات التى ستتحرك يوم 8 أغسطس الموافق 7 ذى الحجة، والجمعة تطرح مقاعد القطارات التى ستتحرك يوم 9 أغسطس الموافق 8 ذى الحجة، والسبت تطرح مقاعد القطارات التى ستتحرك يوم 10 أغسطس الموافق 9 ذى الحجة وقفة عيد الأضحى فلكيا، والأحد تطرح مقاعد القطارات التى ستتحرك يوم 11 أغسطس الموافق 10 ذى الحجة.

 

وقال المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكة الحديد، لـ"اليوم السابع" إن هناك تشديدات لإحكام السيطرة على التذاكر لمنع تسربها إلى السوق السوداء، كما يتم الحجز بموجب بطاقة الرقم القومى، بحيث يتم تسجيل الرقم القومى لكل راكب لدى صراف التذاكر الموجود على شباك الحجز على جهاز الحاسب الآلى مع لصق كود على ظهر كل تذكرة يتضمن بياناتها بحيث يتم الوصول إلى حاجز التذاكر فى حالة حدوث أى مشكلة أو بيع هذه التذاكر فى السوق السوداء.

2
 

وأضاف رسلان، أن الهيئة ستتحرك حجز التذاكر عبر الإنترنت متاح هذا العيد ولن تغلقه، مع إتاحة 20% من مقاعد القطارات المكيفة للحجز من خلال الإنترنت سواء عبر موقع هيئة السكة الحديد على شبكة الإنترنت أو ابليكشن الحجز الخاص بالموبايلات، مستطردا: "سنترك الحجز عبر الإنترنت متاح طوال فترة العيد.. لكن فى حالة انخفاض الإقبال عليه أو عدم حجز حصة الإنترنت بالكامل سيتم ترحيلها للحجز عبر شبابيك الحجز بالمحطات".

 

وأوضح رئيس هيئة السكة الحديد، أن غالبية ركاب الصعيد يفضلون الحجز عبر شباك الحجز بالمحطة، كما أن الحجز عبر الإنترنت يتطلب بطاقة ائتمانية بنكية وهو ما لا يتوفر لدى الكثير من ركاب الصعيد، لذلك الإقبال من ركاب الصعيد على الحجز عبر الإنترنت ليس كبير، مشيرا إلى أن السكة الحديد تحاول التيسير على المواطنين خلال عملية الحجز سواء عبر شباك الحجز بالمحطة أو عبر الإنترنت.

 

كانت هيئة السكة الحديد أصدرت تعليمات بمجوعة من القواعد والإجراءات المنظمة لأعمال حجز تذاكر فترة عيد الأضحى من أجل مواجهة تسرب التذاكر إلى السوق السوداء والحد من بيعها فى السوق السوداء شملت 7 قواعد، على رأسها تخصيص 70% من المقاعد المطروحة للحجز لرحلات الذهاب عن طريق محطات القاهرة والإسكندرية وسيدى جابر فقط لإمكان إحكام الرقابة على عمليات بيع التذاكر خلال الفترة من 6 حتى 11 أغسطس التى تمثل ذروة الحجز للسفر خلال عيد الأضحى.

 

كما تضمنت تعمليات السكة الحديد أن يكون حجز مقاعد القطارات المكيفة المتوجهة إلى الوجه القبلى من محطات الإصدار فقط، بحيث يكون فى حالة استقلال القطار من محطة القاهرة يكون الحجز من القاهرة فقط وفى حالة استقلال القطارات من محطة الإسكندرية يكون الحجز من محطة الإسكندرية فقط ونفس الأمر فى حالة استقلال القطارات من محطات سيدى جابر وباقى المحطات.

 

كما كلفت هيئة السكة الحديد بزيادة منافذ صرف التذاكر بالمحطات بفتح شبابيك وتركيب أكشاك لبيع التذاكر لمواجهة الزحام الذى ينشأ أمام منافذ الحجز خلال فترة الأعياد، مع تكثيف الرقابة أمام شابيك حجز التذاكر لمنع تسرب التذاكر بالسوق السوداء، والتعامل بشكل سريع مع أى شكاوى لجمهور المسافرين، بالإضافة إلى عدم السماح ببيع أكثر من 4 تذاكر لكل راكب كحد أقصى بموجب بطاقة الرقم القومى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة