وزير الدولة البريطانى للشئون الخارجية يعلن استقالته

الإثنين، 22 يوليو 2019 01:57 م
وزير الدولة البريطانى للشئون الخارجية يعلن استقالته تيريزا ماى
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن وزير الدولة البريطانى للشئون الخارجية السير آلان دونكان استقالته اليوم الاثنين، فى موجة من الاستقالات بالحكومة البريطانية لعدم رغبة بعض الوزراء فى العمل مع بوريس جونسون وزير الخارجية السابق المتوقع أن يفوز بمنصب رئيس وزراء البلاد.

وذكرت صحيفة (إندبندنت) البريطانية أن دونكان بعث خطابًا لرئيسة الوزراء البريطانية السابقة تيريزا ماى ليعلن استقالته.

وأشارت الصحيفة إلى أن دونكان كان من أشد منتقدى جونسون، إذ اتهمه بالتضحية بكيم داروش السفير البريطانى لدى واشنطن لإخفاقه فى مساندته على خلفية تسريب تقارير دبلوماسية كان يرسلها داروش لبريطانيا رغبة من جونسون فى إرضاء الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، على حد قول دونكان.

وأبدى دونكان -فى خطابه- استيائه الشديد من فشل المفاوضات التى ترمى إلى تأمين الإفراج عن المواطنة البريطانية المحتجزة فى إيران نازانين رانكليف، إذ أدت تصريحات بوريس جونسون غير الدقيقة إلى تصعيب القضية.

وتأتى الاستقالة قبل يوم واحد فقط من انتخاب زعيم حزب المحافظين الجديد ورئيس وزراء بريطانيا المقبل، ومن المتوقع أن يفوز جونسون على خصمه وزير الخارجية البريطانى جيريمى هانت عند إعلان النتائج غدًا الثلاثاء.

يذكر أن وزير الخزانة البريطانى فيليب هاموند، ووزير العدل البريطانى ديفيد جوك أعلنا بالفعل اعتزامهما تقديم استقالتيهما بعد غد الأربعاء قبل توجه تيريزا ماى لقصر باكنجهام لتسليم مقاليد الحكم لرئيس الوزراء الجديد.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة