أكرم القصاص - علا الشافعي

استطلاع: تراجع ثقة الأمريكيين فى الحكومة والإعلام والساسة

الإثنين، 22 يوليو 2019 10:48 م
استطلاع: تراجع ثقة الأمريكيين فى الحكومة والإعلام والساسة ترامب
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أظهر استطلاع رأى حديث أن ثقة الأمريكيين تراجعت سواء فى الحكومة أو وسائل الإعلام والقادة السياسيين فى الولايات المتحدة.

وبحسب الاستطلاع، الذى أجراه معهد بيو، ونقلت الوكالة الفرنسية نتائجه، اليوم الإثنين، فإن 69% من الأمريكيين قالوا إن الحكومة الفيدرالية تحجب المعلومات المهمة عن عامة الناس عمدا، بينما قال 61% إن وسائل الإعلام تتجاهل عمدا أحداثا مهمة.

وبحسب الاستطلاع الذى أجرى فى الفترة من 27 نوفمبر إلى 10 ديسمبر 2018 وشارك فيه 10618 بالغاً، قال نحو الثلثين إنه من الصعب معرفة الفرق بين الحقيقة والكذب عندما يستمعون إلى المسئولين المنتخبين، بينما قال نحو النصف الشىء ذاته عن المعلومات على مواقع التواصل الاجتماعى.

وكشف الاستطلاع عن تزايد انعدام ثقة الأمريكيين فى المؤسسات وفى بعضهم البعض، وهو ما يجعل من الأصعب التعامل مع القضايا الاجتماعية والسياسية. وقال الاستطلاع إن 64% من البالغين الأمريكيين يعتقدون أن الثقة فى بعضهم البعض انخفضت، بينما أكد 58% أهمية استعادة الثقة.

وعلق لى رينى، رئيس أبحاث الإنترنت والتكنولوجيا لدى معهد بيو، أن الأمريكيين قلقون من أن عدم الثقة فى الحكومة والآخرين يؤثر على البلاد، وأضاف: "عدم الثقة يحول دون حل عدد من المشاكل الملحة، وأنه ينبثق من ثقافة سياسية محطمة وأنه يبعد الجيران عن بعضهم البعض".

وأشار رينى إلى أنه فى الوقت ذاته فإن لدى الناس الكثير من الافكار حول حل مسألة الثقة، ومن بينها خفض مستوى الحزبية السياسية، وإعادة صياغة الأخبار وطرح مشاريع مجتمعية يستطيع الناس من خلالها العمل معا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة