استجاب لـ"صحافة المواطن".. مياه الشرب ترد على شكاوى المواطنين بالمحافظات

الإثنين، 22 يوليو 2019 09:04 م
استجاب لـ"صحافة المواطن".. مياه الشرب ترد على شكاوى المواطنين بالمحافظات القابضة لمياه الشرب
محمد فهيم عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أرسل المركز الإعلامي للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، ردا على الشكوى المنشورة تحت عنوان أهالى " تلوث وانسداد.. معاناة قرية سجين الكوم بالغربية مع مياه الشرب "، جاء فيه أن شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالغربية، أفادت أن خط ١،٥ بوصة فى شارع بطول ٣٥٠ متر يخدم أكثر من٢٠ منزل قديم، وتقدم بمذكرة لتغير الخط، وتم عمل مقايسة وجارى تغير الخط بقطر اكبر . 
 
وردا على الشكوى المنشورة تحت عنوان " انقطاع المياه عن قرية نواج بالغربية منذ 3 أيام "، أفادت الشركة أنه كان يوجد غاطس معطل بالمحطة وتم إصلاحه، وعودة المياه بحالة جيدة وضغوط مناسبة وتم حل المشكلة.
 
وبخصوص الشكوى بعنوان "غرق شوارع قرية شبرا ملكان بالغربية والأهالى يستغيثون"، أوضحت الشركة انه تم الانتهاء من كسح المياه الموجودة بقرية شبرا ملكان وتم التواصل مع مسئول الصرف، وتطهيره لتقليل منسوب المياه به .
 
وردا علي الشكوى بعنوان "شكوى من انقطاع مياه الشرب بشارع رشاد العطار بمنطقة محلة البرج"، قالت الشركة إنه لا يوجد انقطاع مياه وإنما ضعف وجارى الآن عملية إحلال وتجديد بالمحلة الكبرى لتفادى عملية ضعف المياه .
 
وردا على الشكوى "قارئ يشكو من انقطاع مياه الشرب بشارع محب بمدينة المحلة الكبرى"، أوضحت الشركة أنه يتم عمل إحلال وتجديد للشبكات بحي أول المحلة وأثناء عمليات الربط بين الخطوط يشعر المواطن بضعف ضغط المياه، وأحيانا انقطاع نتيجة الإعمال وبعد الانتهاء سيستقر الوضع تماما .
 
وبخصوص الشكوى " قارئ يشكو من انقطاع مياه الشرب عن منطقة الفرستق ببسيون الغربية"، أوضحت الشركة أنه كان يوجد عملية إصلاح نتيجة وجود عطل مفاجئ وتم إصلاح العطل في حينه وعودة المياه مرة أخرى بحالة جيدة وضغوط مناسبة .
 
وفي ردها علي الشكوى بعنوان "عدم انتظام مياه الشرب بالمحلة الكبرى منذ 3 شهور"، قالت الشركة أنه جارى تنفيذ أعمال الإحلال والتجديد لشبكات المياه والربط بين الخطوط الجديدة وستنتظم بعد الانتهاء من الإعمال .
 
وردا على الشكوى "شكوى من سوء الصرف الصحي بشارع بطرس بطنطا وانهيار سور أحد العقارات"، أوضحت الشركة أنه تم الاتصال بالشاكى يوم 12/7/2019، أفاد بأنه تم رفع المياه وإصلاح العطل أما بالنسبة لإصلاح تلفيات السور، وتم التنبيه على المقاول القائم بالأعمال، إصلاح السور بعد الانتهاء من الأعمال الجارية بالشارع حيث لا يمكن الإصلاح حالياً إلا بعد الانتهاء من الأعمال  .
 
وردا علي الشكوى بعنوان " بالصور.. مياه الصرف والقمامة تحاصران شوارع زفتى"، أفادت الشركة أنه تم عمل معاينة على الطبيعة وتبين أنها غرفة تفتيش لمواطن وتم تسليكها وكسح المياه الناتجة منها وحل المشكلة وبالنسبة لمشكلة القمامة فهي لا تخص الشركة.
 
وردا على الشكوى المنشورة بعنوان " أهالي سلكا وزوير بالمنوفية يشكون توقف مشروع الصرف الصحي منذ 9 سنوات"، قالت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية أنه جارى تنفيذ مشروع الصرف الصحي بسلكا وزوير تحت إشراف الجهات المختصة وهى الجهة المنوط بها عمل الدراسات والتصميمات الهندسية لمشاريع الصرف الصحي وشركة المياه من جانبها تقوم باستلام المشاريع للتشغيل والصيانة بعد الانتهاء منها  محطات وشبكات .
 
وبخصوص الشكوى المنشورة تحت عنوان "قارئة تشكو من انقطاع مياه الشرب عن شارع عباس غازي بالعشريني فيصل"، أفادت أن المياه موجودة حاليا بدون انقطاع بصفة مستمرة.
 
وردا علي الشكوى المنشورة بعنوان "قارئ يشكو من انقطاع مياه الشرب عن منطقة مجمع المدارس بإمبابة"، قالت إن خط المياه الموجود في الشارع بوصة ونصف منفذ بالجهود الذاتية وجاري حالياً تنفيذ خط مياه جديد قطر ٦ بوصة يتبع الجهات المختصة  لتحسين ضغوط المياه بالمنطقة .
 
وبخصوص الشكوى المنشورة تحت عنوان  " صوت الناس.. أهالي شارع "محمد ياسين" بفيصل يشكون من انقطاع المياه"، أفادت الشركة أنه تم مراجعة محابس المنطقة بالكامل وان المياه حسب الضغوط وحسب كميات المياه المتاحة علما بان المياه قد تحسنت عن العام الماضي .
 
وردا علي الشكوى المنشورة بعنوان "قارئ يشكو من انقطاع مياه الشرب بشكل دوري بمنطقة جسر الكونيسة في المنيب"، أفادت الشركة أن المنطقة تأثرت بالإصلاح الذي تم بمتفرعات جمال عبد الناصر والآن الحالة طبيعيه .
 
ردا على الشكوى المنشورة تحت عنوان "شكوى من عدم انتظام مياه الشرب بمنطقة الملكة بفيصل"، أفادت الشركة أنه بالمعاينة علي الطبيعة للشارع المذكور تبين أن المياه موجودة وقت المعاينة وتقل الضغوط وقت الذروة لكثرة الاستهلاك وحلول فصل الصيف .
 
وبخصوص الشكوى المنشورة بعنوان  "شكوى من قطع المياه في شارع رزق عفيفي بحي المنيب في محافظة الجيزة"، أوضحت الشركة أن المياه موجودة طبقا للضغوط المتاحة للمياه ويتم قطع المياه فى حالات الكسور المفاجأة أو فى حالات تطهير الصرف الصحى الذى تعانى منه المنطقة.
 
ورداً على الشكوى "قارئ يشكو من انتشار المياه الجوفية في قرية العطف بمركز العياط بالجيزة "، أفادت أن تنفيذ المشروعات لا يقع ضمن نطاق اختصاص الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي وشركاتها التابعة والتي تختص فقط بأعمال التشغيل والصيانة والإحلال والتجديد، والشركة من جانبها تنسق مع الجهات المعنية طبقاً للمخطط العام لإدراج القرية ضمن خطتها طبقاً للإعتمادات المالية المتاحة، علما بأنه جاري تنفيذ مشروع صرف صحي متكامل بمدينة العياط بمعرفه الجهات المختصة .
 
وردا علي الشكوى بعنوان "قارئ يشكو من انقطاع مياه الشرب بمنطقة التأمين مساكن فيصل"، قالت إنه بالمعاينة علي الطبيعة للعنوان المذكور من قبل فرقة الصيانة المختصة اليوم تبين أن المياه موجودة بالشارع وقت المعاينة وتقطع وقت الذروة لزيادة معدلات الاستهلاك  .
 
وردا على الشكوى المنشورة تحت عنوان "شكوى من انقطاع مياه الشرب بشارع جمال عبد الناصر في بولاق الدكرور"، أفادت الشركة أنها قامت بمراجعة المفاتيح والمحابس بالمنطقة، والمياه بالشارع بحاله جيده ، وبالمتابعة مع العملاء بالمنطقة أفادوا بوجود المياه .
 
وبخصوص الشكوى "مياه في جراج تهدد حياة سكان عقار بشارع محمد نظمى بالهرم"، أفادت الشركة أنه بالمعاينة علي الطبيعة للشارع المذكور تبين عدم وجود مشكلة في خط الصرف الصحي بالشارع ومنسوب المياه بالشبكة منخفض وتم الكشف علي خط المياه الموجود بالشارع بمعرفة جهاز التسرب وعلي الشاكي مراجعة السباكة الداخلية .
 
ورداً علي الشكوى بعنوان "انقطاع المياه لفترات طويلة عن قرية ميت شماس بالجيزة يسبب أزمة للأهالي"، قالت الشركة إن المياه موجودة بقرية ميت شماس بحاله جيدة وعلى الشاكى تحديد العنوان حتى يتثنى لنا إجراء معينه وعمل اللازم .
 
وفي ردها على الشكوى "انقطاع المياه لمدة 16 ساعة عن شارع الوحدة بالجيزة.. والأهالي يناشدون عودتها" أفادت الشركة أنه بالمعاينة على الطبيعة للشارع المذكور تبين أن المياه موجودة وقت المعاينة وتقل الضغوط وقت الذروة لكثرة الاستهلاك وحلول فصل الصيف .
 
وردا على الشكوى المنشورة تحت عنوان  "معاناة أهالي قرية  الدومة بقنا من الانقطاع المتكرر لمياه الشرب" أوضحت لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا أن قرية الدومة تتغذي من محطة نجع حمادي الكبرى 800 ل/ث من خط القرى والمياه تصل القرية بشكل مستمر ولا يحدث انقطاع إلا في حالة وجود أعطال بالشبكة أو صيانة بالمحطة ولكن يحدث ضعف للمياه في أوقات الذروة بفصل الصيف، كما تم أدراج القرية ضمن خطة الإحلال والتجديد 2019/2020، جارى الانتهاء من تنفيذ محطة مياه بخانس بمركز فرشوط تصرف 400ل/ث تحت أشراف الجهات التنفيذية المختصة .
 
وفي ردها على الشكوى المنشورة تحت عنوان "أهالى البارود بـ قفط : ماسورة مياه عمومية تهدر مياه الشرب بـ الترعة منذ 20 عاما.. بعض المناطق في أمس الحاجة لقطرة مياه نظيفة.. والمجلس القروي يرفض الاستجابة ويهدر المال العام.. فيديو" أفادت الشركة أنه يوجد خط طرد ٢٠ بوصه لم يتم استلامه من الشركة المنفذة وبالمعاينة على الطبيعة وجد انه يوجد تسريب بسيط نتيجة كسر حديث من الخط المذكور لا يؤثر على كمية المياه المنتجة، وجاري التنسيق مع الشركة المنفذة للإصلاح.
 
كما أن نجع البارود يقع بقرب محطة مياه قفط المرشحة وضغط المياه شديد بهذا النجع ولا توجد شكاوي ضعف أو انقطاع للمياه من الأهالى.
 
وردا علي الشكوى المنشورة بعنوان "فيديو.. أهالي قلين المحطة يشكون تغير خواص مياه الشرب" جاء فيه أن شركة مياه الشرب والصرف الصحي بكفر الشيخ"، أفادت أنه بالمعاينة علي الطبيعة وبحث الشكوى تبين أن القرية المذكورة تتغذي من محطة مياه مطوبس الرئيسية والمياه بها بحالة جيدة، وتم سحب عينات من منزل المواطن والمنازل المجاورة وبتحليلها وجد أن جميع العينات مطابقة للمواصفات القياسية المصرية التي أقرتها وزارة الصحة بالقرار رقم 458 لسنة2007، وتم الاتصال بالعميل وأزيلت أسباب الشكوى .
 
وبخصوص الشكوى المنشورة تحت عنوان "شكوى من غرق الصرف الصحي لمنطقة تل الحدادين بكفر الشيخ"، أوضحت الشركة بأنه بالمعاينة علي الطبيعة تبين أن القرى المذكورة بها خفض منسوب يتبع الوحدة المحلية تم تنفيذه بمعرفة الأهالي ولا يتبع شركة المياه والشركة تقدم دعم فني لمثل هذه المشروعات قدر الإمكان .
 
علماً بأن تنفيذ المشروعات لا يقع ضمن نطاق اختصاص الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي وشركاتها التابعة، والتى تختص فقط بأعمال التشغيل والصيانة والإحلال والتجديد، والشركة من جانبها تنسق مع الجهات المعنية طبقاً للمخطط العام لإدراج المنطقة ضمن خطتها طبقاً للإعتمادات المالية المتاحة .
 
وردا على الشكوى المنشورة تحت عنوان "قرية بندار تطالب بدخول الصرف الصحي وردم الترعة "، جاء فيه أن شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج  أفادت أن قرية بندار الشرقية بمركز جرجا من القرى الغير مخدومة بالصرف الصحي، علماً بأن تنفيذ المشروعات لا يقع ضمن نطاق اختصاص الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي وشركاتها التابعة والتي تختص فقط بأعمال التشغيل والصيانة والإحلال والتجديد، والشركة من جانبها تنسق مع الجهات المعنية طبقاً للمخطط العام لإدراج القرية ضمن خطتها طبقاً للإعتمادات المالية المتاحة .
 
وبخصوص الشكوى المنشورة بعنوان " قارئ يشكو من تلوث مياه الشرب بقرية غرب في سوهاج"، أوضحت الشركة أن قري غرب طهطا يتم تغذيتها من محطة مياه الصفيحة الجوفية المكلورة، وتم رفع عينات من محل الشكوى وجاءت جميع العينات مطابقة للمواصفات، علماً بأنه يجرى حاليا تنفيذ خطوط ناقله لمياه شطورة السطحية المرشحة لتغذيه قرى غرب طهطا بالمياه المرشحة والقائم على تنفيذها الجهات المختصة  .
 
وبخصوص الشكوي المنشورة بعنوان "مطالب بتوصيل الصرف إلى قرى سمالوط بالمنيا"، أفادت الشركة أن تنفيذ المشروعات لا يقع ضمن نطاق اختصاص الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي وشركاتها التابعة والتي تختص فقط بأعمال التشغيل والصيانة والإحلال والتجديد، والشركة من جانبها تنسق مع الجهات المعنية طبقاً للمخطط العام.
 
وردا على الشكوى المنشورة بعنوان "شكوى من غرق حي الضواحي بمياه الصرف الصحي في بورسعيد "، قالت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمدن القناة إن حي الضواحي من أكثر المناطق التي تعانى من مشاكل الصرف الصحي، والتي تتمثل في عدم قدرة شبكات الانحدار بمناطق ( الصفوة – السيدة خديجة أ،ب – الحراسات ) على استيعاب التصرفات حيث أن هذه المناطق تم ربطها على شبكات الانحدار من قبل المحافظة وذلك قبل إنشاء الشركة دون عمل اى دراسة للشبكات القائمة .
 
علماً بأنه تم عمل مجموعة من الحلول المؤقتة من قبل الشركة وبدعم كامل من محافظة بورسعيد وتم تحويل مسار المياه ببعض المناطق إلى مناطق أخرى لها القدرة الاستعابية للتصرفات، كما تم تكليف الجهات المختصة بعمل دراسة لمنطقة الضواحي وعمل محطة رفع جديدة وعمل شبكات جديدة للربط على المحطة الجديدة وتم التنفيذ بنسبة 80% من إعمال خطوط الانحدار وخط الطرد وجارى البدء فى تنفيذ المحطة .
 
ونحيط علم سيادتكم أن الشكاوى المتكررة من الطفح ناتجة عن عدم قدرة الخطوط  على استيعاب التصرفات بالإضافة إلى التصرفات الواردة من إعمال النزح الجوفي للمقاول المنفذ للمشروع، والتنسيق مع الشركة أثناء التجفيف لرفع المياه والطفوحات  بالشوارع وبمساعده حي الضواحي .
 
وردا على الشكوى المنشورة تحت عنوان "قارئ يشكو من انتشار مياه الصرف الصحي بكفر أبو صير في المرج"، جاء فيه أن شركة الصرف الصحي بالقاهرة أفادت أنه بالمعاينة تبين عدم وجود مشكله بالشارع المذكور وكانت الصيانة المختصة تلقت شكوى أمس الأول عن سدد بغرفه تفتيش تم عمل اللازم في حينه والحالة طبيعة الآن .
 
وبخصوص الشكوى بعنوان "قارئ يشكو من انتشار مياه الصرف الصحي في عزبة الحاج على بمرسى مطروح"، أوضحت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمطروح أن تنفيذ المشروعات لا يقع ضمن نطاق اختصاص الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي وشركاتها التابعة والتي تختص فقط بأعمال التشغيل والصيانة والإحلال والتجديد، والشركة من جانبها تنسق مع الجهات المعنية طبقاً للمخطط العام لإدراج الشارع ضمن خطتها طبقاً للإعتمادات المالية المتاحة .
 
وردا علي الشكوى بعنوان "شكوى من انقطاع المياه بشارع عبد الرحمن في دمياط لمدة 20 ساعة يوميا"، قالت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بدمياط  إنه تم التواصل مع الشاكى وأفاد أن حاله المياه جيده اليوم وانه اشتكى بالأمس فقط من انقطاع المياه لمده أكثر من عشر ساعات وأكد انه سوف يقدم الشكر للشركة، وكما تم الإفادة سابقا أن أعمال الإحلال والتجديد انتهت بالأمس وكان يلزم غسيل الخطوط واخذ العينات قبل التشغيل وهذا ما سبب انقطاع المياه أمس.
 
 
وبخصوص الشكوى المنشورة بعنوان "قارئ يشكو من عدم وجود شبكة صرف صحي بعزبة "الميتة" بالفيوم"، أوضحت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم أن تنفيذ المشروعات لا يقع ضمن نطاق اختصاص الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي وشركاتها التابعة، والتى تختص فقط بأعمال التشغيل والصيانة والإحلال والتجديد، والشركة من جانبها تنسق مع الجهات المعنية طبقاً للمخطط العام لإدراج "المنطقة"، ضمن خطتها طبقاً للإعتمادات المالية المتاحة.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة