جوجل تدفع 11 مليون دولار لتسوية قضية تتهمها بالتمييز على أساس السن

الإثنين، 22 يوليو 2019 12:50 م
جوجل تدفع 11 مليون دولار لتسوية قضية تتهمها بالتمييز على أساس السن جوجل
أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافقت شركة جوجل على دفع 11 مليون دولار لإنهاء دعوى قضائية تتهمها بالتمييز ضد المتقدمين للوظائف الأكبر سنا، وفقا لما نشره "بلومبرج".
 
وتدعو التسوية أيضا ألفابيت الشركة لأم لجوجل تدريب الموظفين والمديرين حول التحيز العمرى وإنشاء لجنة تركز على التنوع العمرى فى التوظيف وضمان التحقيق فى الشكاوى على النحو الواجب.
 
قدم محامو الشركة والمحامون الذين يمثلون أكثر من 40 باحثا عن عمل، ممن رفعوا دعوى قضائية اقتراحا بالتسوية النهائية لقاضى فيدرالى فى سان خوسية بكاليفورنيا، ومن المتوقع أن يحصل المحامون على ما يقرب من 2.75 دولار من الاتفاقية.
 
رفعت القضية من قبل امرأة ادعت أنها أجرت مع جوجل مقابلة معها 4 مرات على مدى 7 سنوات ولم يعرض عليها أى عمل على الرغم من مؤهلاتها وخبرتها فى البرمجة، والسبب يتعلق بعمرها، لذلك اتهمت "شيريل فيليكس" شركة جوجل بالتمييز ضد الموظفين الأكبر سنا.
 
وقال محامى "فيليكس" دانييل لو، فى إحدى المرافعات: "إن التمييز على أساس السن مسألة يجب معالجتها فى صناعة التكنولوجيا ونحن سعداء للغاية لاننا تمكنا من الحصول على تسوية عادلة لعملائنا فى هذه الحالة".
 
وفى نفس الوقت، انكرت جوجل هذه المزاعم قائلة أن فيليكس وغيرها من المتقدمين للعمل بالشركة، الذين استشهدت بهم كأمثلة لم يثبتوا الكفاءة الفنية المطلوبة للوظيفة، بينما تم قبول الأخرين ل
 
وأكدت الشركة أنها لا تزال تنفى التمييز عمدا ضد "فيليكس" أو أى من المدعين الأخرين بسبب سنهم، فهناك سياسات قوية ضد التمييز بما فى ذلك التمييز على أساس السن.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة