خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

لماذا خسر بيل جيتس مركزه بين أغنياء العالم؟.. اعرف التفاصيل

الإثنين، 22 يوليه 2019 01:53 م
لماذا خسر بيل جيتس مركزه بين أغنياء العالم؟.. اعرف التفاصيل بيل جيتس
كتبت سماح عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رغم احتفاظ الملياردير الأمريكى،  بيل جيتس بالمركز الثانى بين أغنياء العالم على مدار 7 سنوات، إلا أنه لم ينجح فى الحفاظ على عرشه هذا العام، حيث أعلن المؤشر تراجع المؤسس المشارك لشركة Microsoft Corp إلى رقم 3 على مستوى العالم.

بيل جيتس
بيل جيتس

ووفقا لمؤسسة بلومبرج تقدمت شركة أرنو للسلع الفاخرة  LVMH ، إلى مستوى قياسى رفع صافى ثروة مالكها أرنو برنارد إلى 107.6 مليار دولار ، متقدماً على جيتس بأكثر من 200 مليون دولار.

وأضاف أرنو حوالي 39 مليار دولار إلى ثروته فى عام 2019 وحده ، وهو أكبر مكسب فردي على الإطلاق بين 500 شخص في تصنيف بلومبرج.

من هو أرنو برنارد ؟

انضم أرنو ، 70 عامًا ، إلى جيف بيزوس مؤسس Gates و Amazon.com ، أغنى شخص في العالم ، إلى نادي أعلى الثروات الشهر الماضي ، عندما تجاوزت ثروته 100 مليار دولار لأول مرة إذ تتجاوز الثروة الجماعية الثلاثية القيمة السوقية الفردية لكل شركة تقريبًا في مؤشر S&P 500 ، بما في ذلك Walmart Inc. و Exxon Mobil Corp. و Walt Disney Co.

ويعد أرنو وعائلته من بين عمالقة الرفاهية الذين تعهدوا بأكثر من 650 مليون دولار في أبريل لإعادة إعمار كاتدرائية نوتردام بعد أن دمر حريق الكنيسة التاريخية، و يسيطر على حوالي نصف شركة LVMH التي تتخذ من باريس مقراً لها من خلال شركة قابضة للأسرة ويملك أيضًا 97٪ من شركة Christian Dior ، دار الأزياء التي تأسست قبل مولده بثلاث سنوات في عام 1949.

برنارد أرنو
برنارد أرنو

 

ودخل آرنو سوق السلع الفاخرة فى عام 1984 من خلال الاستحواذ على مجموعة من المنسوجات التي تملكها كريستيان ديور.

برنارد ارنو 2

 

 

السر وراء تراجع بيل جيتس فى قائمة أغنياء العالم

ووفقا لتقرير بلومبرج فإن السر وراء تراجع جيتس عن مركزه ، هو تبرعاته التى قدمها ضمن العطاء الخيرى، وفى الوقت نفسه ارتفعت القيمة الصافية لشركة بيزوس بشكل طفيف هذا العام إلى 125 مليار دولار.

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة