أكرم القصاص - علا الشافعي

تعرف على فيلم افتتاح الدورة التاسعة من مهرجان مالمو للسينما العربية بالسويد

الأحد، 21 يوليو 2019 06:17 م
تعرف على فيلم افتتاح الدورة التاسعة من مهرجان مالمو للسينما العربية بالسويد فيلم "فى عينيا"
كتب على الكشوطى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف مهرجان مالمو للسينما العربية عن اختيار فيلم "فى عينيا" للمخرج التونسي نجيب بلقاضي ليكون فيلم افتتاح الدورة التاسعة من المهرجان، والتى ستقام فى الفترة بين 4 و8 أكتوبر المقبل فى المدينة السويدية.
 
 
6d1c1c2a-4d62-4ee9-8699-ab86f50e54d9
 
اختيار فيلم الافتتاح يأتى ضمن برنامج الاحتفاء بالسينما التونسية ضيف شرف الدورة، البرنامج الذى تم الإعلان عنه قبل أيام، متضمنًا مجموعة من الأنشطة السينمائية والثقافية المتنوعة التى تلقى الضوء على تاريخ السينما التونسية وحاضرها ومستقبلها، وستكون البداية بعرض "في عينيا" مساء الرابع من أكتوبر عقب حفل الافتتاح في تمام التاسعة مساء، هذا ويُعرض الفيلم فى قاعتى سينما "بانورا" في الوقت نفسه للسماح لأكبر عدد من الجمهور بالاستمتاع بالفيلم.
 
 
8477d034-39ff-4fbd-8495-964dcfc3c901
 
من جانبه قال المخرج محمد قبلاوي مؤسس ورئيس مهرجان مالمو: "يُمثل الفيلم صورة مثالية للسينما التونسية المعاصرة، بموضوعه الشيق الصالح للتواصل مع المشاهدين فى كل مكان بالعالم، وتنفيذه الحداثى الذى يُلقى الضوء على سينما مواكبة للعصر يحتفى بها مهرجان مالمو هذا العام".
 

ce67af3c-0f41-4a33-ad9c-3eb4877558ef

من جانبه تحدث المخرج نجيب بلقاضى مؤكدًا سعادته باستضافة مهرجان مالمو لعرض الفيلم الأول في المنطقة الإسكندنافية فقال: "متشوق للقاء جمهور مالمو، المدينة متعددة الثقافات والتى تحتضن عددًا كبيرًا من المهاجرين ذوي الأصول العربية مثل لطفى، الشخصية الرئيسية في الفيلم اختيار الفيلم لافتتاح المهرجان أمر يسعدني خاصة وهو يأتى فى إطار الاحتفاء بالسينما التونسية المعاصرة التى أنتمي لها".

 
"فى عينيا" إخراج نجيب بلقاضى وإنتاج عماد مرزوق وبطولة نضال السعدي وإدريس خروبي وسوسن معالج، وتدور أحداثه حول رجل تونسي يضطر لترك فرنسا والعودة إلى مسقط رأسه ليتولى رعاية ابنه المصاب بالتوحد بعد سنوات لم يتمكن فيها من رؤيته.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة