خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

بعد تكرار الحوادث.. مقبرة جماعية لطائرات "بوينج 737 ماكس" بمطار بكاليفورنيا

الأحد، 21 يوليه 2019 03:30 ص
بعد تكرار الحوادث.. مقبرة جماعية لطائرات "بوينج 737 ماكس" بمطار بكاليفورنيا أسطول الطائرات
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ثار الكثير من الجدل واللغط حول شركة بوينج، والطراز الذى كانت تنتجه من طائرات بوينج 737 ماكس، والذى تسبب فى حادثتين فى وقت قليل، وهو ما جعل القرار بالتحقيق فى عيوب تصنيع هذا الطراز، وعدم تحليقه فى السماء،  لحين انتهاء التحقيق، لكن ماذا حدث لأسطول طائرات بوينج فى خطوط "ساوثيست أيرلاينز" من طراز 737 ماكس؟

وكأنها مقبرة، لكن للطائرات، إذ تتواجد أكثر من 30 طائرة من طراز بوينج 737 ماكس، الطراز الذى تسبب فى حادثتين مميتين أوديا بحياة 346 شخصًا، الشهور الماضية، وهو ما جعل طائرات قيمتها ملايين الدولارات مركونة على مدرج مهمل بمطار فى كاليفورنيا.

سيبقى أسطول الطائرات المكون من أكثر من 30 طائرة على مدرج مطار جنوب كاليفورنيا للوجستيات فى فيكتورفيل حتى نوفمبر على الأقل، وفقا لما أكدته صحيفة ديلى ميل البريطانية.

إذ قامت كل من الخطوط الجوية الأمريكية والخطوط الجوية الجنوبية الغربية بإخراج أساطيل 737 Max من الخدمة منذ أربعة أشهر، لحين انتهاء التحقيق بشأن عيوب فى الصناعة والتى أدت لسقوط الطائرتين.

بوينج 737 ماكس
بوينج 737 ماكس
 
مقبرة الطائرات
مقبرة الطائرات

أقرت بوينج بأن الطائرات قد لا تعود إلى ما بعد العام المقبل، لأنها تتدافع لإصلاح عيوب التصميم التى أدت إلى حوادث مميتة، إذ وقعت أول كارثة فى أكتوبر عام 2018 فى إندونيسيا، عندما سقطت الطائرة فى بحر جافا بعد 15 دقيقة من إقلاعها من جاكرتا، وتوفى جميع الركاب الذين كانوا على متن الطائرة، منهم 180 من الإندونيسيين، واحد الإيطالى وهندى واحد.

ووقع الحادث الثانى فى مارس من هذا العام عندما أقلعت طائرة 737 ماكس من مطار بولى الدولى فى العاصمة الإثيوبية، وفقدت الطائرة الاتصال خلال ست دقائق من رحلتها ونزلت بالقرب من بيشفتو، أديس أبابا، مما أدى إلى مقتل جميع ركابها البالغ عددهم 157، بمن فيهم ثمانية أمريكيين.

الطائرات
الطائرات

فى وقت من الأوقات كانت طائرات 737 ماكس هى أفضل الطائرات مبيعًا لشركة بوينج، لكنها فى الوقت الحالي ستبقى على الأرض، ويعتقد البعض أنها لن تحلق فى السماء مرة أخرى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة