خالد صلاح

"التموين" توقف بطاقات الدعم لمن يستهلك كهرباء تبلغ 1000 كيلو وات شهريا.. واقتصار التظلمات بالموقع الإلكترونى على من تلقوا رسائل تفيد بعدم استحقاقهم للدعم.. والوزارة: لن يضار مواطن من محدودى الدخل

الأحد، 21 يوليه 2019 10:00 ص
"التموين" توقف بطاقات الدعم لمن يستهلك كهرباء تبلغ 1000 كيلو وات شهريا.. واقتصار التظلمات بالموقع الإلكترونى على من تلقوا رسائل تفيد بعدم استحقاقهم للدعم.. والوزارة: لن يضار مواطن من محدودى الدخل "التموين" توقف البطاقات لمن يستهلك كهرباء 1000 كيلو وات شهريا
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية فى إرسال رسائل قصيرة لأصحاب بطاقات التموين ممن يستهلكون كهرباء بمعدلات كبيرة تصل الى 1000 كيلوا وات شهريا فأكثر بعدما تم إرجاء إيقاف البطاقات الخاصة بهم على مدار الاشهر الماضية لحين توفيق أوضاعهم، حيث أعادت الوزارة اعتبارا من الشهر الجارى مؤشرات زيادة استهلاك الكهرباء مع المستبعدين فى المرحلة الرابعة وقامت بإرسال رسائل قصيرة لمن يستهلك كهرباء بشكل كبير تفيد بأنهم من غير المستحقين وسيتم إيقاف البطاقات .
 
 
وأكدت الوزارة أن فتح التظلمات من خلال موقع الوزارة www.tamwin.com.eg وذلك لم جاء له رسالة اعتبارا من الشهر الجارى، على أن يقوم كل شخص بكتابة التظلم الخاص به وفقا لمؤشر الاستبعاد من بطاقات التموين وسيتم فحصة ومن يثبت أحقيته سيستمر فى صرف السلع التموينية المدعمة وكذلك الخبز دون توقف البطاقة الخاصة به.
 
وأوضحت الوزارة أن الموقع الالكترونى يواصل استقبال التظلمات لمن تلقوا رسائل قصيرة خلال الشهر الجارى من خلال بونات صرف الخبز أو بونات صرف السلع تفيد بعدم استحقاقهم للصرف فى حين أن المستبعدين فى المراحل السابقة ولم يقوموا بتقديم التظلمات خلال الفترة المحددة لكل مرحلة فليس لهم الحق فى التقدم بتظلمات جديدة حيث أن ذلك يؤكد عدم استحقاقهم للدعم خاصة وأن الوزارة ظلت على فترات كبيرة تحث المواطنين على التقدم بالتظلمات فى حالة عدم انطباق معايير الاستبعاد عليهم .
 
من جانبه أكد الدكتور عمرو مدكور مستشار وزير التموين لنظم المعلومات والتكنولوجيا فى تصريحات لـ"اليوم السابع" ان الهدف من تنقية بطاقات التموين هو التأكد من وصول الدعم الى مستحقيه وكذلك العمل على إدراج فئات أخرى من المستحقين مثل المستفيدين من معاش الضمان الاجتماعى وتكافل وكرامة والأسر الأولى بالرعاية وأصحاب الدخل المنخفض قائلا :"لن يضار أى شخص من محدودى الدخل خلال تنقية بطاقات التموين"، لافتا الى أن معايير استبعاد غير المستحقين تصب كلها للأسر غير المستحقة للدعم دون المساس بالفقراء .
 
وأضاف عمرو مدكور أن جميع التظلمات التى تستقبلها الوزارة من خلال الموقع الاليكترونى يتم فحصها وفقا للبيانات والمعلومات لمراجعتها والتأكد من صحتها وأن التظلمات مازالت مستمرة على الموقع الاليكترونى للمستبعدين فى المرحلة الرابعة وفقا لمؤشرات الاستبعاد حتى 25 أغسطس المقبل وذلك بالتوازى مع اسمترار كافة الخدمات المقدمة من مكاتب التموين مثل استخراج بطاقات بدل التالف والفاقد وبطاقات تموين الفصل الاجتماعى، وكذلك تغيير محل الاقامة بالمحافظات المختلفة، لافتا الى حرص الوزارة على تسهيل وتحسين كافة الخدمات المقدمة للمواطنين .

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة