واجه خوفك وماتحسش بالذنب.. تخلص من شخصيتك السلبية بخطوات بسيطة

السبت، 20 يوليو 2019 02:00 ص
واجه خوفك وماتحسش بالذنب.. تخلص من شخصيتك السلبية بخطوات بسيطة السلبية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الناس شخصيات فمن الصعب أن تجد شخصا يشبه الآخر في كل شيء، لكن هناك صفات عامة قد يشترك فيها البعض مثل سمات للشخصية الإيجابية وغيرها، ومن أكثر الشخصيات  سوءا هي الشخصية السلبية غير الواثقة من نفسها، وهذه مشكلة يعاني منها فئة ليست بالقليلة من الناس، لذلك قدم موقع"ويكي هاو" مجموعة من النصائح للتغلب عليها، من خلال الآتي:

قيم أسلوب تعاملك مع الآخرين

التعامل مع الاخرين
التعامل مع الاخرين

من المهم لك أن تفهم أولًا أسلوبك الشخصي في التعامل قبل أن تقرر أنك ستغيره. وإذا كنت بالفعل حازمًا في معظم نواحي حياتك، فربما تحتاج فقط لإجراء بعض التعديلات البسيطة في أسلوبك. وفي النهاية هناك حد فاصل بين الحزم والعدوانية.

مواجهة خوفك

مواجهة الخوف
مواجهة الخوف

عندما تجد نفسك لا تدافع عن رأيك وتعاني كثيرًا لكي تقول لا للآخرين، فيمكن أن يكون ذلك بسبب خوفك من عدم إرضاء الآخرين عندما تجد نفسك سلبيًا في أحد المواقف توقّف واسأل نفسك ما الذي تخشاه الآن. تذكر ان الطريقة الوحيدة للتغلب على الخوف تكون بالاعتراف بوجوده أولًا.

تخلص من الشعور بالمسئولية

التخلص من المسؤولية
التخلص من المسئولية

أحيانًا قد يصعب عليك أن تكون حازمًا لأنك تخشى أنك بذلك تجرح مشاعرك الشخص الآخر، مع ذلك فالناس يمكن أحيانًا أن يسيئوا تفسير مقاصدك ونواياك حتى لو كان حزمك له ما يبرره، لا ينبغي عليك أن تفعل شيئًا لا ترغب به أو تتخلى عن رغباتك خشية أن تجرح مشاعر شخصٍ آخر.

تخلص من الشعور بالذنب

التخلص من الشعور بالذنب
التخلص من الشعور بالذنب

يمكن أن تجد نفسك أحيانًا تقوم بأشياء لا ترغب فيها فقط لأنك تعتقد أنه لا أحد غيرك متاح ليؤديها، مع ذلك فتتحمل الذنب حين لا يوجد مبرر معقول، لذلك يعتبر هذا شيئًا ظالمًا لك كما أنه غير مفيد من أجل ثقتك بنفسك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة