أكرم القصاص - علا الشافعي

بسبب أزمة مالية.. متحف هاوس دير كونست الألمانى ينوى الاستغناء عن ثلث موظفيه

السبت، 20 يوليو 2019 01:00 م
بسبب أزمة مالية.. متحف هاوس دير كونست الألمانى ينوى الاستغناء عن ثلث موظفيه متحف هاوس دير كونست
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يبدو أن الأزمات المالية لا تزال تحاصر متحف هاوس دير كونست فى ألمانيا، حيث أصبح من المحتمل أن يستغنى المتحف الموجود فى مدينة ميونخ الألمانية عن ثلثى موظفيه العاملين بعقود مؤقتة، وقد عمل العديد من هؤلاء الموظفين الذى يأتى من بينهم أمين الصندوق وحراس الأمن فى المتحف منذ 15 إلى 20 عامًا.
 
وأخبر المدير التجارى للمتحف، برنهارد جواسيس، الذى كلف بإعادة أموال المعرض إلى المسار الصحيح، لـ "سودويتش تسايتونج" أن "الوضع الاقتصادى قد تحسن، لكنه لا يزال غير مريح" منذ انضمامه فى مارس 2018.
 
وبحسب موقع "أرت.نت نيوز" تدعى المؤسسة أن تسريح العمال المحتمل قد يكون بسبب التكرار نتيجة لإغلاقها الجزئى المقبل كجزء من مشروع تجديد بقيادة النجم البريطانى ديفيد تشيبرفيلد، المقرر أن يبدأ فى عام 2020.
 
فى هذا السابق كان المعرض يدرس الإغلاق التام، والذى قد شهدت 75 موظفا يفقدون وظائفهم، بموجب الخطة الحالية ، قد يتم الاستعانة بمصادر خارجية فى الوظائف المتأثرة لشركات خارجية.
 
فى عام 2018، ألقى المتحف باللوم فى سوء الإدارة المالية على إلغاء معرضين مخطط لهما للفنانين الأمريكيين جوان جوناس وأدريان بايبر. فى نفس العام ، تنحى المخرج والقائم منذ فترة طويلة  "انويزور" من المتحف مع بقاء ثلاث سنوات على عقده ، متعللاً بمخاوف صحية.
 
كانت فترة انويزور التى دامت سبع سنوات قد شابتها حالة من عدم الاستقرار، حيث أجريت تحقيقات فى تأثير العلماء على المتحف واتهامات التحرش الجنسى ضد رئيس موظفى الأمن، (قام أحد موظفى السيانتولوجيا الذى تم فصله فى عام 2017 برفع دعوى قضائية ضد المتحف بسبب التمييز الدينى وحصل على تعويض إنهاء الخدمة بقيمة 123000 دولار ومعاش تقاعدى كامل من قبل محكمة العمل فى ميونيخ فى وقت سابق من هذا العام.) توفى انويزور فى مارس، ولم يتم تسمية خليفته.
 
وفى شهر يناير أعلن هاوس دير كونست أن بيس كوريجر، المدير الفنى لمؤسسة Vincent van Gogh، سيقود لجنة خبراء للإشراف على برمجة واستراتيجية المتحف على مدار العامين المقبلين، كما تضم اللجنة أخيم هوشدرفر، مدير متحف براندهورست فى ميونيخ، وجامع ومنسق إنجفيلد غوتز.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة