أكرم القصاص - علا الشافعي

7 خطوات للحصول على ترخيص خطابة بمساجد الأوقاف للمؤهلات العليا..تعرف عليها

السبت، 20 يوليو 2019 05:30 ص
7 خطوات للحصول على ترخيص خطابة بمساجد الأوقاف للمؤهلات العليا..تعرف عليها آئمة وزاره الاوقاف
كتب - إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت وزارة الأوقاف، فتح باب القبول بالمراكز الثقافية الإسلامية للعام الدراسى 2019/2020م، وذلك ابتداءً من يوم السبت الموافق 27/7/2019م، وحتى يوم السبت الموافق 31 أغسطس، على أن تقدم الأوراق من الساعة الرابعة عصرًا وحتى الساعة الثامنة مساءً بكل مركز من المراكز الثقافية الإسلامية الإقليمية، بالشروط والخطوات التالية..

1- للدارسين والخريجين الجدد الحاصلين على مؤهلات جامعية عليا ابتداء من العام الدراسى القادم 2019/2020م التقدم لدخول امتحان قياس المستوى المركزى على مستوى ديوان عام الوزارة للحاصلين على تقدير جيد على الأقل فى السنة الثانية.

2 - يتم اعتماد شهادات الناجحين تحريريًا وشفويًا مركزيًا، ويحق لهم التقدم لاستخراج تصريح خطابة بالمكافأة أو تطوعًا أو العمل محفظ قرآن كريم بالنسبة للرجال، أو التقدم لاستخراج تصريح واعظة أو محفظة بالنسبة للسيدات .

3 -  الحصول على مؤهل عال معتمد من إحدى الجامعات المصرية من غير خريجى جامعة الأزهر الشريف , وغير مسبوق بالثانوية الأزهرية، وأن يكون حسن المظهر والسمت .

4  - أن يقوم بسداد المصروفات المقررة، وهى (500) خمسمائة جنيه مصرى سنويًا، ويمكن تخفيض رسوم الالتحاق بنسبة 50% للدارسين بناء على بحث اجتماعى تقوم به الإدارة العامة للبر بالمديريات وتعتمده الإدارة المركزية بوزارة الأوقاف.

5 - للعاملين بأى قطاع من قطاعات وزارة الأوقاف (المجلس الأعلى للشئون الإسلامية – هيئة الأوقاف المصرية – ديوان وزارة الأوقاف والمديريات والإدارات التابعة لها) بعد التقدم بطلب وموافقة رئيس القطاع الدينى ويمكن دفع المبلغ على قسطين، وحال الإعفاء يكون الإعفاء عن القسط الثانى.

6  - أن يتعهد المتقدم بالحضور بنسبة لا تقل عن 75 % من ساعات الدراسة المقررة على الأقل .

7 -  أن يتعهد المتقدم حال قبوله واجتيازه اختبار القبول الالتزام بضوابط الدراسة بالمراكز الثقافية الإسلامية ومنهج الدراسة.

الأوراق المطلوبة للتقدم :

1ـ طلب التحاق باسم الأستاذ الدكتور عميد المركز الثقافى الإسلامى.

2ـ صورة من المؤهل الدراسى (مع الاطلاع على الأصل).

3ـ صورة من بطاقة الرقم القومى (مع الاطلاع على الأصل).

4ـ صورة من شهادة الميلاد (مع الإطلاع على الأصل).

5ـ عدد (3) صور شخصية حديثة .

6ـ ملف لحفظ الأوراق .

مواد اختبار القبول :

1ـ القرآن الكريم: يشترط الحفظ الجيد لثلاثة أجزاء متصلة على الأقل .

2ـ فقه العبادات ـ السيرة النبوية ـ الثقافة الإسلامية.

وتبدأ اختبارات القبول يوم السبت الموافق 7/9/2019م، ولمدة ثلاثة أيام أو حسب الأعداد المتقدمة، وعلى المتقدم متابعة قبوله من عدمه بالمركز المتقدم بأوراقه فيه على أن تبدأ الدراسة يوم السبت الموافق 21/9/2019م .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة