خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

صفقات "تميم" فى الخارج تتخطى الناتج القومى لبلاده.. أمير قطر أغدق الأموال من أجل نيل الرضا الأمريكى عبر صفقات غير مجدية بينما شعبه يعانى..ابن عم الأمير: امتعاض شديد داخل الأسرة القطرية الحاكمة بسبب حماقة الحاكم

السبت، 20 يوليه 2019 01:00 ص
صفقات "تميم" فى الخارج تتخطى الناتج القومى لبلاده.. أمير قطر أغدق الأموال من أجل نيل الرضا الأمريكى عبر صفقات غير مجدية بينما شعبه يعانى..ابن عم الأمير: امتعاض شديد داخل الأسرة القطرية الحاكمة بسبب حماقة الحاكم تميم بن حمد أمير الإرهاب
كتب أيمن رمضان - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تثير صفقات تميم بن حمد أمير قطر الضخمة مع الدول الغربية وكان آخرها الولايات المتحدة الأمريكية الكثير من الجدل، خاصة أن هذه الصفقات تتخطى الناتج القومى لقطر نفسها، وهو ما زاد من حالة الغضب داخل الأسرة القطرية الحاكمة، ضد سياسات تميم المراهقة.
 
فى هذا السياق قال تقرير لقناة "مباشر قطر"، إنه في ظل انبطاح تميم بن حمد للرئيس الأمريكي دونالد ترامب طمعا في رضا الإدارة الأمريكية لتحمي عرشه ، عمل على إبرام العديد من الصفقات غير المجدية له ولبلاده وإغداق الأموال من أجل نيل الرضا الأمريكي، بينما يترك شعبه يعانى من استمرار الأزمة الاقتصادية القطرية.
 
 
وأضاف تقرير مباشر قطر، أن حجم الصفقات الموقعة بين قطر والولايات المتحدة الأمريكية ، خلال زيارة تميم بن حمد إلى واشنطن البالغة 185 مليار دولار تتساوى تقريبًا مع ناتج البلاد المحلي البالغ 186 مليار دولار 
 
وأوضح تقرير "مباشر قطر"، أنه في زيارة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد لأمريكا ذُكر أن الصفقات بين البلدين بـ185 مليار دولار ، وهللت الجزيرة وأخواتها وأشادت بأهمية هذا اقتصاديا وسياسيا لقطر.. وطبعا مصطلح الحلب اختفى، حيث إن الناتج المحلي لقطر عام 2018 بلغ 186 مليار دولار.. أي أن الصفقات أكثر من ناتجها المحلي .
 
من جانبه أكد الشيخ فهد بن عبد الله آل ثانى، ابن عم تميم بن حمد، وأحد أفراد الأسرة القطرية الحاكمة، أن هناك امتعاض شديد داخل أسرة آل ثاني القطرية الحاكمة الأن بسبب حماقات أمير قطر.
 
وقال ابن عم تميم بن حمد، فى سلسلة تغريدات له عبر حسابه الشخصى على "تويتر": في زيارة تميم الأخيرة لأمريكا لم تتم إهانة تميم ومرافقية فقط بل تمت إهانة وطننا قطر وشعب قطر، فمايقارب ٧٠٠ مليار ريال قطري تم دفعها للأمريكان وهذا الرقم أعلى من الناتج المحلي لقطر.
 
وأوضح الشيخ فهد بن عبد الله آل ثانى، أن هناك أدلة كثيرة على أن المواطن القطري ليس من اهتمامات تميم وعصابته.
 
وتابع أحد أفراد الأسرة القطرية الحاكمة: مواطنون قطريون تسحب جنسياتهم ويطردون من بلدهم ويسجنون والبعض الآخر يحرم حتى من العلاج ويحرمون من حقوقهم الأساسية ويفصلون من وظائفهم وفي نفس الوقت يتعهد في أمريكا لترامب بتوظيف نصف مليون أمريكي!!
 
و بشأن محاولات قطر إحداث وقيعة بين الدول العربية، أكد ضاحى خلفان، قائد شرطة دبى السابق، فشل محاولات قطر خلق وقيعة بين الإمارات وعمان، متهما النظام القطرى بالجهل وعدم معرفة أهمية عمان بالنسبة للإمارات.
 
وقال قائد شرطة دبى السابق، فى تغريدة له عبر حسابه الشخصى على "تويتر"، إن عصابات النظام القطري تحاول خلق شقاق بين الإمارات وعمان.
 
وتابع ضاحى خلفان: قطر لا تدرك أن كلمة عمان لدى الإمارات بلسما لو وضع على الجرح لطاب وشفي.. قاتل الله الجهل.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة