أكرم القصاص - علا الشافعي

قطريليكس: حاشية تميم تحتفل ب200 مليون ساعة عمل بالمونديال على جثث العمال

الجمعة، 19 يوليو 2019 04:30 م
قطريليكس: حاشية تميم تحتفل ب200 مليون ساعة عمل بالمونديال على جثث العمال تميم بن حمد
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال موقع "قطريليكس"، التابع للمعارضة القطرية، إن قطر لم تتوقف عن تصرفاتها الصبيانية التي تتنصل من المسؤولية، إذ احتفلت حاشية الأمير القطري الصغير، باجتياز ساعات العمل في منشآت كأس العالم 200 مليون ساعة، حيث أعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث عن اجتياز 200 مليون ساعة عمل منذ بدء العمل في مشاريع بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.

 

وأضاف الموقع التابع للمعارضة القطرية، أن عصابة الحمدين لجأت إلى الأكاذيب لطمس استعبادها للوافدين وتزين صورتها، لتعلن الانتهاء من 75% من مشاريع المونديال، حيث نظمت فعالية للرقص على جثث العمال والاحتفال بجرائمها الشنعاء.

 

وأوضح موقع قطريليكس، أنه في وقت تعيش فيه مئات الأسر حول العالم مآس كبيرة، بعد أن فقدوا عائلهم الوحيد من العمالة الوافدة في قطر، الذين سقطوا ضحية خلال أعمال بناء منشآت مونديال 2022، يبدو أن دويلة الحمدين لم تعد تحمل أو تراعي أي مشاعر إنسانية، لتقرر الاحتفال والرقص على أنقاض هؤلاء الضحايا، مدعية اجتياز العمل في منشآت المونديال 200 مليون ساعة.

 

ولفت الموقع التابع للمعارضة القطرية، أنه خلال مدة بناء الاستادات والمنشآت وثقت العديد من التقارير الحقوقية الدولية انتهاكات تنظيم الحمدين بحق العمالة الأجنبية بشكل عام، وعمال المونديال بشكل خاص، أحدثها تقريران صدرا خلال الأسبوع الماضي.

 

وأشار موقع قطريليكس، إلى أت هؤلاء الضحايا يمثلون العديد من الدول الأجنبية غالبيتهم من دول آسيا، منها نيبال والهند والفلبين وغيرها، وكانوا يعملون في ظروف غير إنسانية لتحقيق حلم تنظيم الحمدين في استضافة مونديال 2022.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة