خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

بسبب الحرارة.. صور الأقمار الصناعية تظهر حرائق ضخمة فى القطب الشمالى

السبت، 20 يوليه 2019 11:00 م
بسبب الحرارة.. صور الأقمار الصناعية تظهر حرائق ضخمة فى القطب الشمالى حرائق الغابات
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تظهر صور الأقمار الصناعية حالة من انتشار النيران بشكل كبير فى مناطق القطب الشمالى وسيبيريا وجرينلاند، بعد سلسلة من حرائق الغابات التى حدثت بسبب ارتفاع درجات الحرارة غير المسبوقة.
 
ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية فتكشف الصور عن اتساع الحرائق التى تغطى مساحات واسعة من البرية تحت عواميد من الدخان.
 
الحرائق 2
الحرائق 
 
كما أوضحت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية (WMO) أن نطاق حرائق الغابات في القطب الشمالي لم يسبق له مثيل، حيث سجلت الوكالة أكثر من 100 حريق شديد في جميع أنحاء الدائرة القطبية الشمالية.
 
ويحذر علماء المناخ من أن مخاطر الحرائق الكبرى تتمثل فى الثلج والجليد، فمع اشتعال الحرائق يمكن أن يتسارع ذوبان التربة الجليدية، مما يؤدى إلى سقوط الأنهار الجليدية فى المحيط، وبالإضافة إلى المساهمة فى ارتفاع مستوى سطح البحر، يحذر الخبراء من أن غاز الميثان المحتجز فى الجليد سيتم إطلاقه أيضًا بواسطة ذوبان الجليد مما يزيد المشكلة تعقيدًا.
 
حرائق الغابات3
حرائق الغابات
 
وأضافت منظمة (WMO): "على الرغم من أن حرائق الغابات شائعة فى نصف الكرة الشمالى بين شهرى مايو وأكتوبر إلا أن خط العرض وشدة هذه الحرائق، بالإضافة إلى طول المدة التى اشتعلت فيها النيران، كان أمرًا غير عادي".
 
وقد اشتعلت الحرائق في منطقة القطب الشمالي وسيبيريا وهي الآن كبيرة بدرجة تكفي لتشكيل 100000 ملعب كرة قدم أو ما يقرب من حجم جزيرة لانزاروت في المحيط الأطلسي، فقد وصلت درجات الحرارة إلى مستويات قياسية فى ألاسكا هذا الشهر، حيث ارتفعت إلى 90 درجة فهرنهايت، مما أدى إلى نشوب حرائق على طول نهر يوكون ودائرة القطب الشمالى.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة