أكرم القصاص - علا الشافعي

ملفات هامة على طاولة "الحياة اليوم".. خالد أبو بكر: فرص الاستثمار بمصر كبيرة ومصانع جديدة خلال أشهر.. طارق فهمى: الموقف المصرى ظهير آمن للمفاوض الفلسطينى.. وسلامة: 30 يونيو ثورة استعادة الوعى وإنقاذ الأمة

الثلاثاء، 02 يوليو 2019 11:30 م
ملفات هامة على طاولة "الحياة اليوم".. خالد أبو بكر: فرص الاستثمار بمصر كبيرة ومصانع جديدة خلال أشهر.. طارق فهمى: الموقف المصرى ظهير آمن للمفاوض الفلسطينى.. وسلامة: 30 يونيو ثورة استعادة الوعى وإنقاذ الأمة برنامج "الحياة اليوم"
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناقش برنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، والإعلامية لبنى عسل، على شاشة "الحياة"، عددًا من الملفات الهامة، وعلى رأسها إطلاق منظومة التأمين الصحى الشامل، كما خصص البرنامج الفقرة الأخيرة للحديث عن ثورة 30 يونيو.

خالد أبو بكر: فرص الاستثمار فى مصر كبيرة ومصانع جديدة ستعمل خلال أشهر

أكد خالد أبو بكر، أن فرص الاستثمار فى مصر كبيرة، ويشهد على ذلك الإقبال الكبير للمستثمرين، مضيفًا أن هناك مصانع جديدة ستعمل فى مصر خلال أشهر بناء على زيارة رئيس الوزراء الأخيرة لألمانيا.

وقال "أبو بكر" خلال برنامجه "الحياة اليوم" المذاع على شاشة "الحياة"، إن مشاركة الرئيس السيسى فى قمة العشرين، بالإضافة لزيارة رئيس الوزراء الأخيرة لألمانيا كانتا من أنجح الجولات الخارجية.

وأوضح خالد أبو بكر، أن الحكومة تدعم الاستثمار فى كافة القطاعات، وتستمع لمشكلات المستثمرين وتعمل على حلها، مضيفًا: "اللى هيروح الساحل الشمالى فى الصيف لازم يزور العلمين الجديدة عشان يفخر بما فعله المصريين هناك.. إنها  أفضل شىء فى الإرادة والتنفيذ والتخطيط".

وواصل: "آن الاوان ليشعر المواطن البسيط بما يحدث من إنجازات على أرض مصر، وما يوفر من الدعم يوجه لبرامج الحماية الاجتماعية، وهناك مصانع ستعمل فى مصر خلال أشهر بناء على زيارة رئيس الوزراء لألمانيا".

خالد أبو بكر: مصر تسطر تاريخ جديد فى مجال الصحة

أشاد خالد أبو بكر، بالمبادرات الرئاسية فى مجال الصحة، مؤكدًا أن مصر تسطر تاريخ جديد فى هذا المجال، فى ظل التأمين الصحى والمبادرات السريعة للعلاج.

وقال "أبو بكر" خلال برنامجه "الحياة اليوم" المذاع على شاشة "الحياة"، أنه سيأتى اليوم الذى سيكون خلاله العلاج والدواء لأى مواطن مصرى مجانًا، مضيفًا: "الآن نستطيع أن نقول أننا فى الطريق أن لكل مواطن مصرى الحق فى الدواء والعلاج مجانًا".

وفى سياق آخر، اعترض خالد أبو بكر، على ما تضمنه قانون التأمينات الجديد بزيادة سن المعاشات لـ 65 عاما، قائلًا: "اعترض على مقترح زيادة سن المعاش لـ 65 عامًا وخاصة فى بعض المناصب الحساسة جدًا، والتى تعتمد على الحيوية والحضور، ولا بد من منح الفرص للآخرين لتقلد المناصب العامة، مع استغلال أصحاب الخبرة فوق الستين فى تدريب الكوادر الشبابية".

 

طارق فهمى : الموقف المصرى ظهير آمن للمفاوض الفلسطينى..ودور القاهرة "تاريخى"

أكد الدكتور طارق فهمى، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن الدور المصرى فيما يتعلق بفلسطين تاريخى، ومتراكم ويحظى بتأييد ومصداقية كبيرة، لدى الأشقاء، مضيفًا أن المقاربة الأمريكية فى ورشة المنامة، هى مقاربة اقتصادية للتعامل مع المسألة الفلسطينية، برؤية اقتصادية سبق وأن قُررت من قبل فى الثمانينيات ومنتصف التسعينيات.

وقال "فهمى" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، الذى يقدمه خالد أبو بكر، والإعلامية لبنى عسل، على شاشة "الحياة"، إن ما طٌرح فى المنامة مقاربة اقتصادية، والأمر ليس مرتبطا بتسوية مناطق معينة، ومجرد إعادة تدوير لبعض الأفكار الخاصة بالسلام الاقتصادى، ومزاياه للأطراف المختلفة، فقد سبق وأن طٌرحت بعض المشروعات الخاصة فى الثمانينيات وهناك كثير من الأفكار تبقى فى إطارها الأكاديمى والنظرى.

وأوضح أن مقاربة ورشة المنامة خلت من وجود سوريا وركزت على دور الجوار المباشرة، مؤكدًا أن الموقف المصرى ثابت ومتماسك بعدم التفريط فى شبر واحد من الأراضى، وهذا أمر غير قابل للمناقشة، كما أكد وزير الخارجية المصرى أنه :"للتفريط فى شبر واحد من أرض سيناء".

 وأكد أن الموقف المصرى واضح وداعم للجانب الفلسطينى، وهو الظهير الآمن للمفاوض الفلسطينى، باعتبارات الدور المصرى التاريخى فى دعم الأشقاء الفلسطينيين وتقريب وجهات النظر.

 

 

جمال سلامة: 30 يونيو ثورة استعادة الوعى وإنقاذ الأمة المصرية

أكد الدكتور جمال سلامة، أستاذ العلوم السياسية جامعة السويس، أن 30 يونيو كانت ثورة استعادة الوعى وإنقاذ الأمة المصرية، و 3 يوليو هو يوم استعادة الدولة المصرية التى أشرقت مرة أخرى بسياساتها على المنطقة.

وقال "سلامة" خلال حواره ببرنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، على شاشة "الحياة"، أن كل من لديه خبرة بتاريخ وماضى الإخوان قبيل 30 يونيو كان يدرك أن هذه الجماعة لا مستقبل لها فى مصر فما تقوله شيء وما تفعله شيء آخر، فالإخوان تنظيم سرى وإرهابى وتاريخها مناهض لكل مشروع تحررى لهذا الوطن.

وواصل جمال سلامة، قائلًا: "كنت على يقين بضرورة وجود هذه الجماعة فى السلطة حتى يتكشف وجههم الحقيقى ويسقط القناع عنهم".

وأشار إلى أن 30 يونيو مشهد متزن بين الثورة ومشاهد الاحتفالات الكرنفالية، بخلاف معظم الثورات التى يسودها مشاهد الغضب والعنف .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة