أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد الاختفاء فى ظروف غامضة.. هل يفتح 4 نجوم صفحة التألق مع الفراعنة فى دور الـ16 بكان 2019؟.. عبد الله السعيد والننى ومروان محسن ووليد سليمان فى مهمة البحث عن ذكريات المجد الضائع بحثاً عن النجمة الثامنة

الثلاثاء، 02 يوليو 2019 01:00 م
بعد الاختفاء فى ظروف غامضة.. هل يفتح 4 نجوم صفحة التألق مع الفراعنة فى دور الـ16 بكان 2019؟.. عبد الله السعيد والننى ومروان محسن ووليد سليمان فى مهمة البحث عن ذكريات المجد الضائع بحثاً عن النجمة الثامنة عبد الله السعيد والننى ومروان محسن ووليد سليمان
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رغم أن منتخب مصر حقق رقمًا قياسيًا لم يحقق فى تاريخ مشاركات الفراعنة ببطولة كأس أمم أفريقيا، بعدما تأهل متصدرًا المجموعة الأولى إلا أن أداء بعض اللاعبين فى صفوف المنتخب لايزال علامة استفهام كبيرة.

وتصدر منتخب مصر المجموعة بـ9 نقاط وسجل الفريق 5 أهداف ولم يستقبل أى هدف فى 3 مباريات.

وتأهل الفراعنة فى صدارة المجموعة بالعلامة الكاملة بعد تحقيق 3 انتصارات وعدم استقبال أى هدف، وهو ما لم يتحقق من قبل فى تاريخ مشاركات المنتخب الوطنى فى البطولة المتوج بلقبها 7 مرات من قبل.

ولم يجمع المنتخب بين الانتصارات الثلاثة والحفاظ على نظافة شباكه خلال المشاركة فى 20 نسخة سابقة بدور المجموعات.

وسبق أن حقق الفراعنة العلامة الكاملة بالفوز فى كل مباريات المجموعة 3 مرات من قبل فى 2010 و2000 و1974، لكن الفريق استقبل فى الدور الأول بالبطولة الأولى هدفا وفى الثانية هدفين والثالثة هدفين أيضًا.

وفى التقرير التالى نلقى الضوء على النجوم التى تترقب الجماهير المصرية ظهورهم بشكل مختلف مع الفراعنة بداية من مباراة دور الـ16 فى رحلة البحث عن النجمة الثامنة.

عبد الله السعيد

مازال عبد الله السعيد صانع ألعاب منتخب مصر بعيداً عن مستواه الفنى والبدنى ولم يستعد فورمته الفنية بشكل كامل.

عبد الله السعيد شارك فى المباريات الثلاثة، ولعب 227 دقيقة، حاول إحراز هدفا مرة واحدة، وفقد الكرة 4 مرات.

ووصل إجمالى التمريرات التى قام بها السعيد 136 تمريرة، نجح فى 105 منها، بنسبة 77%.

محمد الننى

وعلى صعيد خط الوسط، قدم محمد الننى ظهورًا هزيلًا للغاية خلال منافسات الدور الأول لكأس الأمم الأفريقية، وتلخص ذلك الظهور فى أرقام متواضعة للاعب الذى يعتمد دوره على أداء دفاعى قوى بالأساس.

وخسر المنتخب المصرى منتصف الملعب فى أوقات عديدة، وانهار وسط ملعبه بشكل كامل فى المواجهة الأخيرة بالدور الأول، ولعب تراجع مستوى الننى دورًا كبيرًا فى ذلك الظهور.

وقام محمد الننى بتدخلين نجاحين فقط كانا خلال المواجهة الأولى أمام زيمبابوى، بينما لم يقم بأى تدخل ناجح خلال المواجهتين التاليتين، ولم ينجح الننى فى قطع الكرة سوى ثلاث مرات فقط.

مروان محسن

ولايزال أداء مروان محسن مهاجم منتخب مصر يثير علامات استفهام شديدة، فلقد شارك فى المباريات الثلاثة، ولعب 183 دقيقة، حاول إحراز هدف ثلاثة مرات، وفقد الكرة مرة واحدة.

ووصل إجمالى التمريرات التى قام بها مروان محسن 22 تمريرة، نجح فى 15 منها بنسبة 68%.

وليد سليمان

رغم أنه يشارك على فترات قليلة مع المنتخب، إلا أن حاوى الأهلى لم يظهر بفورمته المعهودة، ولم يصنع الخطورة المعتادة فى الدقائق التى يظهر فيها رغم كونه أحد أهم اللاعبين فى ناديه ودائماً يصنع الفارق إينما حل فى التشكيلة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة