باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. محتجون بهونج كونج يصدرون إعلانا بمطالبهم.. إسرائيل تسلم جثمان شهيد فلسطينى.. مرسوم عراقى يقلص نفوذ الفصائل المسلحة.. وكندا تحقق بجريمة كراهية ضد مسلمة

الثلاثاء، 02 يوليو 2019 12:00 ص
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. محتجون بهونج كونج يصدرون إعلانا بمطالبهم.. إسرائيل تسلم جثمان شهيد فلسطينى.. مرسوم عراقى يقلص نفوذ الفصائل المسلحة.. وكندا تحقق بجريمة كراهية ضد مسلمة
إعداد – محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الساعات الماضية العديد من الأحداث البارزة عالميًا وعربيًا، ولعل أبرزها إصدار مرسوم لرئيس الوزراء العراقى من شأنه الحد من نفوذ الجماعات المسلحة المدعومة من إيران، كما رضخت السلطات الإسرائيلية للمطالب الفلسطينية وسلمت جثمان شهيد فلسطينى لعائلته دون شروط، كذلك تشهد هونج كونج تصعيدًا من قبل محتجين اقتحموا مبنى المجلس التشريعى.

 

المحتجون داخل مبنى المجلس التشريعى بهونج كونج يصدرون إعلانا بمطالبهم

أعلن المحتجون داخل مبنى المجلس التشريعى فى هونج كونج، أنهم قد قرروا البقاء داخل المبنى حتى منتصف الليل وسيغادرون بصورة سلمية بعد ذلك.

وذكرت قناة "سى إن إن" الأمريكية، اليوم الاثنين، أن المحتجين أصدروا قائمة بعشرة مطالب وصفوها بـ"إعلان الأميرالية"، ومن بينها أن يتم إجراء اقتراع عام، واستقالة المسئولين البارزين الذين لهم صلة بمشروع قانون تسليم المشتبه بهم فى هونج كونج إلى البر الرئيسى الصيني، كما طالبوا بفتح تحقيق فيما ارتكبته الشرطة من أعمال وحشية خلال أعمال الشغب الأخيرة، وإطلاق سراح جميع المحتجين الذين ألقى القبض عليهم بعد التظاهرات التى نُظمت فى التاسع من شهر يونيو الماضي، وتحديد هذا التاريخ ليكون إجازة رسمية فى البلاد.

 

 

سفارة واشنطن فى موسكو تحذر من تدهور صحة المعتقل الأمريكى بول ويلان

حذّرت السفارة الأمريكية فى موسكو من تدهور الحالة الصحية للمواطن الأمريكى المعتقل فى روسيا بتهمة التجسس بول ويلان.

ونقلت شبكة "إيه بى سى نيوز" الأمريكية عن السفارة الأمريكية فى العاصمة الروسية، فى تغريدة على موقع التواصل الاجتماعى (تويتر)، إن السلطات الروسية رفضت طلباً بإرسال طبيب إلى المشتبه به بول ويلان للقيام بفصحه.

 

 

اليونان وقبرص تجريان محادثات حول قمة الاتحاد الأوروبى والانتهاكات التركية

بحث الرئيس القبرصى نيكوس أناستاسياديس، اليوم الاثنين، هاتفيا مع رئيس الوزراء اليونانى ألكسيس تسيبراس، دعم وتنفيذ القرارات الأخيرة للمجلس الأوروبى المتعلقة بالأعمال غير القانونية التى تقوم بها تركيا داخل المنطقة الاقتصادية الخالصة لقبرص.

 

 

وزير خارجية بريطانيا يعلن دعم بلاده لحرية الحقوق فى هونج كونج

قال وزير الخارجية البريطانى جيرمى هنت، اليوم الاثنين، إن بلاده تدعم هونج كونج وحرياتها بعيدا عن العنف غير المقبول به، وذلك إثر تصاعد موجة غير مسبوقة من التظاهرات العنيفة فى هونج كونج اعتراضا على مشروع قانون تسليم المشتبه بهم إلى الصين.

 

 

العشرات يشاركون فى فى جنازة المواطن السلفادورى وطفلته الرضيعة

شارك العشرات فى جنازة المواطن السلفادورى، وطفلته الرضيعة فى مياه ريو جراندى، خلال رحلتهم للولايات المتحدة الأمريكية.

وكان قد نظم العشرات ايضا صباح اليوم وقفة بالدموع والشموع، فى مدينة براونزفيل بولاية تكساس الأمريكية، حزنا على المواطن السلفادورى وطفلته الرضيعة.

 

بوتين يروز روما الأسبوع الجارى لعقد محادثات مع القيادة الإيطالية وبابا الفاتيكان

أعلنت الرئاسة الروسية الكرملين، اليوم الإثنين، أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، سيزور إيطاليا فى الرابع من يوليو الجارى، حيث سيلتقى بنظيره الإيطالى سيرجيو ماتاريلا، كما سيجرى مباحثات مع بابا الفاتيكان البابا فرانسيس.

 

تحقيقات للشرطة الكندية بعد تعرض مسلمة لجريمة كراهية فى أونتاريو

كشفت الشرطة الكندية، اليوم الاثنين، عن تحقيقات موسعة حول تعرض مسلمة لجريمة كراهية فى أحد مدن الألعاب الشهيرة بعد أن التقطت عدسات الكاميرات مشهد الاعتداء.

 

مقتل 23 فى هجوم على قرية تسكنها قبائل الفولانى فى مالى

قال مسؤول محلى إن 23 شخصا على الأقل قتلوا فيما لا يزال 300 آخرين فى عداد المفقودين إثر هجوم أمس الأحد، على قرية تقطنها قبائل الفولاني، وهم من الرعاة، فى وسط مالى حيث يستعر العنف العرقى منذ شهور.

 

روسيا تأسف لتجاوز إيران الحد المسموح لمخزونها من اليورانيوم المخصب

أعربت روسيا، اليوم الاثنين عن أسفها إزاء قرار إيران الخاص بتجاوز الحد المسموح لمخزونها من اليورانيوم المخصب، داعية طهران إلى التحلى بالمسؤولية فى تنفيذ اتفاق الضمانات، ومؤكدة فى الوقت نفسه ضرورة منع التصعيد.

 

هونج كونج تدين اقتحام مبنى المجلس التشريعى.. والاتحاد الأوروبى يدعو لضبط النفس

طالبت حكومة هونج كونج المُحتجين المُسيطرين على مبنى المجلس التشريعى بـ"التوقف فى الحال" عما يفعلونه، وأدانت الحكومة - فى بيان أوردته شبكة "سى إن إن" الأمريكية اليوم الاثنين - اقتحام المبنى، مؤكدة أنه يؤثر على سلامة الجميع.

 

 

مصرع 11 شخصا وإصابة 15 آخرين جراء حادثى تصادم فى باكستان

لقى 11 شخصا مصرعهم وأصيب 15 آخرون فى باكستان، اليوم الإثنين، جراء حادثى تصادم على الطرق السريعة بإقليمى البنجاب وبلوشستان.

 

 

رئيس الوزراء الإيطالى: مصير قبطان سفينة "سى ووتش 3" فى يد القضاء

قال رئيس الوزراء الإيطالى جوزيبى كونتى، إنه أبلغ المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أن مصير قبطانة سفينة الإنقاذ الألمانية "سى ووتش 3" فى يد القضاء فى بلاده وأن النظام التنفيذى منفصل تمامًا عنه.

 

مصرع شخص إثر تحطم مروحية عسكرية فى ألمانيا

أعلن متحدث باسم خدمات الإطفاء المحلية بألمانيا، اليوم الاثنين، مقتل شخص على الأقل، إثر تحطم مروحية عسكرية بالقرب من بلدة "هاملن" الواقعة فى ولاية "ساكسونيا السفلى" شمال غربى البلاد.

 

 

بولتون ينفى صحة تقارير إعلامية عن تجميد أمريكا البرنامج النووى الكورى الشمالى

نفى مستشار الأمن القومى الأمريكى جون بولتون، اليوم الاثنين، صحة التقارير الإعلامية التى أفادت بأن الإدارة الأمريكية تبحث مسألة الموافقة على تجميد البرنامج النووى لكوريا الشمالية.

 

 

الشرطة الأفغانية تقتل 5 مسلحين بعد إصابة 105 فى تفجير نفذته طالبان

قال مسؤولون أفغان إن قوات الأمن قتلت خمسة مسلحين من حركة طالبان اقتحموا مبنى فى العاصمة كابول اليوم الاثنين بعد تفجير شاحنة ملغومة مما أسفر عن إصابة 105 أشخاص على الأقل من بينهم 51 طفلا.

 

 

4 مرشحين يرفضون قرار المجلس الدستورى بنجاح محمد ولد الغزوانى برئاسة موريتانيا

رفض أربعة مرشحين للرئاسة فى موريتانيا قرار المجلس الدستورى الذى أعلن، اليوم الاثنين، نجاح محمد ولد الغزوانى بالرئاسة فى موريتانيا.

 

 

رويترز: لبنان يهدم منازل للاجئين السوريين

ذكرت وكالات إغاثة دولية، أن وحدات من الجيش اللبناني، هدمت ما لا يقل عن 20 منزلا للاجئين فى وقت مبكر من صباح اليوم الاثنين، محذرة من أنها تخشى حدوث المزيد من عمليات الهدم ومن تضرر آلاف الأشخاص ومن بينهم أطفال.

 

 

الاحتلال الإسرائيلى يسلم جثمان شهيد بلدة العيسوية بالقدس

سلمت سلطات الاحتلال الإسرائيلى، اليوم الاثنين، جثمان الشهيد المقدسى محمد سمير عبيد، لمواراته الثرى فى مقبرة بلدة العيسوية بمدينة القدس.

 

مرسوم لرئيس الوزراء العراقى يأمر بإغلاق جميع مقرات الفصائل المسلحة

أصدر رئيس وزراء العراق عادل عبد المهدى، اليوم الاثنين، مرسوما يحد على نطاق واسع من سلطات الفصائل المسلحة المدعوم أغلبها من إيران ويلزمها بالاندماج فى القوات المسلحة النظامية.

 

حزب درزى لبنانى: وزيرنا تعرض لمحاولة اغتيال خطط لها لإحداث فتنة فى الجبل

قال الزعيم الدرزى النائب طلال أرسلان رئيس الحزب الديمقراطى اللبنانى، إن وزير شئون النازحين صالح الغريب والذى يمثل الحزب داخل الحكومة تعرض لمحاولة اغتيال فى محافظة جبل لبنان بالأمس، وأن تلك المحاولة سبق الإعداد والتخطيط لها والتحريض عليها قبل يومين من تنفيذها بهدف إحداث فتنة.

 

قائد الجيش اللبنانى: القوات المسلحة ستبقى الملاذ الآمن لحفظ الأمن والاستقرار

تعهد قائد الجيش اللبنانى العماد جوزاف عون، أن تظل القوات المسلحة الملاذ الآمن للبنانيين جميعا، مؤكدا أن الجيش "لن يبخل بأى تضحية فى سبيل استقرار وأمن لبنان".

 

الدفاع العراقية: العثور على موقعين محتملين لرفات أسرى كويتيين فى محافظة المثنى

أعلنت وزارة الدفاع العراقية، اليوم الاثنين، أنها عثرت على موقعين محتملين لرفات أسرى كويتيين فى منطقة جنوبى البلاد.

 

مركبة عسكرية إسرائيلية تدهس فلسطينيين اثنين جنوب جنين

دهست مركبة عسكرية إسرائيلية، مساء اليوم الاثنين، مواطنين فلسطينيين اثنين من بلدة قباطية جنوب جنين شمال الضفة الغربية قبل أن يحتجزهما جنود الاحتلال لبعض الوقت.

 

القبض على 14 مهاجرا حاولوا دخول تونس بطريقة غير شرعية

تمكنت دوريات مشتركة تابعة لمنطقتى الحرس الوطنى التونسى فى بنقردان وفريانة بولايتى مدنين والقصرين، من القبض على 8 أشخاص من جنسيات مختلفة أثناء محاولتهم دخول الأراضى التونسية بطريقة غير شرعية من الجانب الجزائرى والليبى.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة